أعلان الهيدر

الرئيسية وصفات منزلية لتبيض و تقشير و شد كل انواع البشرة

وصفات منزلية لتبيض و تقشير و شد كل انواع البشرة


اكتشفي وصفات منزلية بسيطة ورائعة تساعدك على اظهار وجهك الافضل .
للاضاءة الوجه: قومي بقطع البابايا وتخلصي من البذور واللب (يمكنك تناول اللب لاحقا كوجبة مغذية ومسهلة للهضم). قومي بفرك الجلد الداخلي للبابايا على وجهك النظف، مع التركيز على المناطق المحيطة بالعيون والفم، الرقبة وحتى اليدين. اتركي العصير يجف من 15- 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. يمكنك عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع. الانزيمات الموجودة في البابايا تعمل على تقشير، واصلاح الجلد المتضرر من الشمس، وازالة بقع الشيخوخة، والبقع الاخرى على الجلد. سوف تبدو بشرتك اكثر نضارة وبياضا.
* التقشير: قومي بمزج ملعقة عسل مع معلقة زيت زيتون، في وعاء منفصل قومي بوضع كمية من الشوفان، باستعمال اقل كمية من الماء قومي بعمل مزيج لاصق. الآن قومي باضافة العسل والزيت الى الشوفان. استعملي المزيج كمقشر لطيف للبشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعين. اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة جافة. يمكن عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع.
* التنظيف: صدقي او لا تصدقي، احب منتجات التنظيف المصنوعة من الزيت. لتنظيف الوجه قومي بمزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتان من زيت الزيتون و1/2 ملعقة من زيت الليمون (ليس عصير الليمون، زيت الليمون، زيت اساسي يمكن شرائه من محلات الطعام). يجب أن يكون المزيج خفيفا ولكن ليس سائلا. قومي بفركه على البشرة، ثم امسحيه مباشرة بمنشفة رطبة. يجب أن تستعملي زيت ليمون جيد لان النتائج ستكون مذهلة. لست بحاجة الى منتجات قاسية للبشرة التي تحتوي على بثور. استعمليه بحذر حول منطقة العيون.
* لشد البشرة: قومي بمزج ملعقتان من اللبن الرائب مع ملعقة من عصير الليمون (عصير ليمونة) ثم ضعه على بشرة نظيفة. اتركيه يجفف مدة 20-30 دقيقة. سوف تشعرين بالقناع يشتد على بشرتك مما يترك تأثيرا مشدودا. اتركيه لمدة ساعة للحصول على تأثير أفضل ولمدة اطول. بعد الانتهاء، قومي بشطف وجهم جيدا بماء بارد. يمكن عمل هذا القناع 2-3 مرات في الاسبوع أو عندما تحتاجين لذلك. القناع يساعد على شد البشرة، التخلص من الندب والبقع ويقلل تلون الجلد. كذلك يحافظ على بشرة صافية ونظيفة.
* للتبييض: ضعي ملعقتان من الكريمة الحامضة مع 2 ملعقة عسل و 1 ملعقة من خل التفاح او عصير الليمون. ضع المزيج على بشرة نظيفة واتركه لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكن عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع. هذا القناع يشفي وينظف ويزيد من بريق وبياض البشرة كما انه يرطب وينظف المسامات ويمنع تلون البشرة.
* ثلاثة أقنعة سهلة الإعداد اختاري منها ما يناسب نوع :
* للبشرة الدهنية: قناع بياض البيض من افضل الأقنعة للبشرة الدهنية التي تكون مسامها واسعة. اخفقي بياض بيضة جيدا ثم وزعيه على وجهك واتركيه حوالي نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء. هذا القناع سينشط البشرة ويقلل الإفرازات الدهنية. كما انه يعمل على حماية البشرة أثناء الشتاء.
* للبشرة الجافة: قناع الأفوكادو من أفضل الأقنعة للبشرة الجافة التي تكون رقيقة وحساسة وتتعرض للالتهابات خلال الشتاء. خذي لحم ثمرة أفوكادو ناضجة واهرسيه جيدا ثم أضيفي له قليلا من زيت الزيتون البكر الممتاز وضعي المزيج على وجهك. هذا القناع سيغذي بشرتك بكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
* للبشرة المختلطة: قناع الموز قناع رائع للبشرة المختلطة التي تكون منطقة الأنف والجبين والذقن فيها دهنية قليلا بينما تعاني الخدود من الجفاف. اهرسي ثمرة موز مع قليلا من الكريمة وضعي المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة. هذا القناع سيغذي ويطري ويرطب بشرتك ويجعلها أكثر نضارة.










Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.