أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح لإزالة المكياج ولآثاره

نصائح لإزالة المكياج ولآثاره

نتعلم كثيراً كيف نضع المكياج و نبحث دائماً عن الجديد فيه و لكن هل نعرف كيف نزيل المكياج بصورة جيدة تحافظ على جمال بشرتنا و لا تؤذيها ؟ تعالى نتعرف معاً كيفية ازالة لآثار المكياج فى خطوات بسيطة
- أزيلي مكياج عينيك أولاً باستعمال منظف خفيف وغير دهني بحيث تبللين قطعة من القطن بالمحلول المنظف ثم مرريها على العين بخفة مع تكرار هذه العملية مع العين الثانية باستعمال قطعة قطن أخرى و تتوافر الأن فى الأسواق مستحضرات خاصة بإزالة مكياج العين فعى تزيل المسكرة و الكحل بسهولة تامة و بدون استخدام الماء.

- ضعي اللوسيون أو الكريم المنظف على بشرتك عند قيامك بتنظيفها من الماكياج، وذلك بواسطة أناملك ثم ابسطيه جيداً على بشرتك مبتدئة من العنق ومتجهة إلى أعلى مع استخدام طريقة التدليك الخفيف بحيث تتجهين إلى الخدين والأنف ثم اتجهي أخيراً إلى الجبهة، وعند انتهائك من بسط السائل الكريمي المنظف ارفعيه بواسطة منديل ورق أو قطعة قطن حتى يزول كل أثر للماكياج.

- أما اذا كنتى خارج المنزل و لا يتوافر لديك مستحضرات التنظيف فيمكنك الإعتماد على المناديل المنظفة فحتفظى بها فى حقيبتك دائماً أو أستخدمى لماء والصابون و يستحسن حينها شطف الوجه بالماء أولاً ثم اصنعي رغوة سخية بالصابون، ودلكي بها الوجه في حركات دائرية ثم اشطفي الوجه مرة أخرى بالماء.

طرق إزالة المكياج المقاوم للماء
قد تواجهكِ بعض الصعوبات عند إزالة الماكياج المقاوم للماء، لذا يقدم لكِ خبراء التجميل النصائح التالية لإزالتها بكل سهولة :
- رجي عبوة مزيل الماكياج جيداً لمزج الصيغة المائية مع الزيتية ، وبللي كرة قطنية بالسائل المنظف .
- لتنظيف عينيك مرري القطنة من أعلى إلي أسفل فوق جفونك ، ثم امسحي خط الرموش السفلي من الداخل إلي الخارج دون الضغط على البشرة .
- لإزالة أحمر الشفاه المقاوم للماء يمكنك استعمال المنظف المخصص للعينين ، أو الاستعانة بالفازلين لأنه ينظف الشفاه ويرطبها .
- غلفي شفتيك بالفازلين وانتظري دقيقة واحدة قبل مسحهما بالمنديل الورقي .

طريقة صنع مزيل مكياج طبيعي
حتى أفضل ماركات مزيل العيون يمكنها أن تسبب التهابات لهذه المنطقة الرقيقة من الوجه خاصة مع البشرة الحساسة. جربي أن تصنعي في البيت مزيلا طبيعيا لماكياج العيون، يزيل أصعب أنواع الماكياج ويرطب ويحمي هذه المنطقة الحساسة.

ما تحتاجينه:
زجاجة شفافة ببخاخ، وعاء صغير لمزج المكونات، 100 مللي زيت خروع، 200 مللي زيت لوز، 200 مللي نشا مذاب في ماء.
امزجي المكونات جميعا في الوعاء ثم ضعيها في الزجاجة بالبخاخ. ضعي كمية وفيرة من المستحضر على قطعة قطن واستخدميها في إزالة ماكياج العيون ليلا. ستعمل الزيت على ترطيب هذه منطقة ماحول العينين ليلا وتحافظ عليها من آثار الماكياج.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.