أعلان الهيدر

الرئيسية هل تبتسم بسهولة؟.. هل تبتسم كثيرا؟

هل تبتسم بسهولة؟.. هل تبتسم كثيرا؟


حدث أن سألت أحد الأصدقاء عن رأيه في مقابلة تلفزيونية أجريت معي في إحدى المحطات التليفزيونية... وكان رده أن المقابلة كانت جيدة... فطلبت منه ألا يجاملني ويقول رأيه بصراحة... فكرر إجابته بأن المقابلة كانت جيدة... ولما أصررت على أن أستخلص إجابة شافية مفصلة نظر إلي وقال: (إن وجهك ممتاز للمقابلات الإذاعية على الراديو!!... لماذا لا تبتسم أبدا؟)... ولما ذكرت له أنني قد ابتسمت، قال لي (في المرة القادمة عليك بتنبيه وجهك لأن الابتسامة لا تظهر عليه)!!

تظهر الجدية الشديدة على وجوه بعض الناس الذين تنطبق عليهم الحكمة القائلة (البعد عنهم غنيمة)، وقد قال مارك توين الكاتب الأمريكي الشهير( بعض الناس يزينون المكان بحضورهم والبعض الآخر بانصرافهم).


دعني أسألك... لو كان عندك الاختيار أن تكون مع شخص يميل إلى الجدية الشديدة أو مع شخص آخر يتميز بالاتزان مع الميل للفكاهة والدعابة... فمع من تختار أن تكون؟


الابتسامة كالعدوى تنتقل للغير بسهولة دون أن تكلفنا أي شيء وفوائدها عظيمة لدرجة أن الأطباء في إحدى المستشفيات الجامعية في ولاية كاليفورنيا أخذوا في تطبيق العلاج على بعض المرضى مستخدمين تأثير الضحك في شفائهم، وكانت الأفلام الفكاهية والعروض الكوميدية أحد البنود التي كان الأطباء ينصحون بها مرضاهم وكانت النتائج مدهشة.


وقد قال إمرسون:


(عندما يدخل شخص سعيد إلى الغرفة يكون كما لو أن شمعة أخرى قد أضيئت، فإذا رسمت ابتسامة جميلة على وجهك فإن النتيجة لن تكون فقط هي رد الناس لهذه الابتسامة إليك، ولكنك أنت أيضا ستشعر بالسعادة)...


وفي كتابه (مبدأ السرور) قال د. بول بيرسون (نحن نملك ست حواس هي: "البصر، والسمع، الحس، التذوق، والشم، وخفة الظل".


وهناك حكمة تقول: (ابتسموا لبعضكم... ابتسم لزوجتك... ابتسمي لزوجك... ابتسموا لأطفالكم... وليس المهم إلى من توجه هذه الابتسامة، ولكن الابتسامة ستنمي الحب بينكم).


وصدق الله حين حذر رسوله(ص) "ولو كنت فظا غليظ القلب لا نفضوا من حولك"... وقد قال النبي(ص) "تبسمك في وجه أخيك صدقة".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.