أعلان الهيدر

الرئيسية عجائب و غرائب المعلومات الحقيقية عن البشر

عجائب و غرائب المعلومات الحقيقية عن البشر



•نقطة تنقذ رجل من النفي ((الموت))
القيصر اسكندر الثالث قيصر روسيا حكم على أحد رجال الدولة بالنفي إلى سبيريا. وقد كان هذا الرجل مقرب من زوجة القيصر فأرادت أن تنقذه فنظرت إلى أمر الحكم وكان بخط القيصر . . وقد جاء فيه
( العفو مستحيل. يرسل إلى سبيريا)). فقامت بسمح النقطة بعد كلمة مستحيل ووضعتها قبلها فصار الحكم
(( العفو. مستحيل يرسل إلى سبيريا)) فنجى من النفي.



•جزيرة للرجال فقط. .
جزيرة أثيوس في بحر إيجه يبلغ تعداد سكانه حوالي ثلاثة آلاف رجل معظمهم من الرهبان. وقد حرم هؤلاء الرهبان دخول لنساء لهذه الجزيرة حتى أنهم يمنعون دخول إناث الحيوانات. ومن الغرائب أن ملكة النمسا اليزابيث أصرت على زيارة هذه الجزيرة, فحملت على محمل خاص حتى لا تمس قدماها تلك الجزيرة.



•رجل لم يمرض في حياته قط. .
هو دجون رمزي من باسكتلندا (( غلينشي)) عرف عنه أن لم يمرض في حياته قط, وكانت وفاته نتيجة حادث في الأتون حيث كان يعمل وعمره آنذاك 91سنة.



أعظم هروب من السجن. .
هروب(11000) سجين تعتبر أعظم عملية هروب من السجن في التاريخ , وذلك في عام 1979م عندما قام الكولونيل الأميركي أرثر سيمونز ترافقه فرقة مؤلفة من 14 رجلاً اقتحام سجن( قصري) في مدينة طهران بإيران بهدف تحرير شخصين أميركيين . وقد اغتنم هذه الفرصة حوالي(11000) سجين وهربوا من السجن تلك المناسبة.



•إنسان بلا أسنان. .
الكابتن هنري إيبلي من مدينة كاونسل بلانس بولاية أيودي الأميركية, ولد وعاش ومات ولم يعرف نعمة الأسنان , حيث عاش كل حياته دون أن تنبت له أسنان.



•أضخم رجل. .
هو الأميركي ألبرت جاكسون من فلوريدا الأميركية إذا كان وزنه 357 كيلو جرام ومحيط خصره 95’2 متراً عندما كان عمره 42 عاما.





•سرقة عظيمة . .
أعظم سرقة في العالم تمت في بنك ألمانيا المركزي, وقد وقعت السرقة عام 1945م إثر هزيمة ألمانيا الحرب العالمية الثانية إذا قدرت المسروقات حوالي(2500) مليون دولار( حسب القيمة في ذلك الوقت)؟



•عائلة رجالية . .
يوجد في بلدة غيجون بأسبانيا عائلة بوسان الكبيرة . . هذه العائلة تتميز بأنها لم ترزق منذ أكثر من مائة سنة أي بنت . . فكل المواليد المتتابعين ذكور.



•فتاة بأربع كلى . .
في مستشفى حائل العام بمدينة حائل كشفت الفحوصات الطبية عبر الأشعة التي أجريت فتاة من مدينة حائل أنها تحمل أربع كلى اثنتين منها بخاصرة مع وحود حالبين بكل جهة. . كما تبين أن حالة الفتاة المريضة ممتازة ولا ضرر في هذه الكلى بل هي نعمة عظمى من الله. هذا ما ذكرته صحيفة الجزيرة
الصادرة في 12/11/1406هـ

•رسالة عجيبة. .
أقصر رسالة في التاريخ تلك التي كتبها الفنان الهندي غانغرام سوني على حبة أرز. فقد استغرقت كتابة هذه الرسالة شهراً كاملا وهي مكونة من 42 كلمة مكتوبة في 25 سطراً.



•القرود موظفين. .
في عقد الثلاثنيات من هذا القرن استخدمت سنغافورة مجموعة من القرود كموظفين رسميين إذ لا حظ المسؤولون أن القرود لها القدرة في قطف ثمار جوز الهند من الأشجار العالية التي يصعب تسلقها.



•أغرب حالة ولادة . .
تكون الولاد الطبيعية للمرأة بعد اجتيازها الثانية عشر من عمرها لكن الفتاة ليندا مولينا التي ولدت في البيرو, بدأت دورتها الشهرية وهي عمرها ثلاث سنوات ونصف, ولقد أنجبت طفلا طبيعياً بعد خضوعها العملية قيصرية حيث كان عمرها حينئذ خمس سنوات وثمانية أشهر, كان ذلك في 14 مايو عام 1939م.



•أطول خطبة . .
أطول خطبة كانت في عام 1972م حيث تكلم مايك جاك لمدة 24 ساعة و33 دقيق بدون انقطاع وكان ياكل ويشرب وهو يخطب.



•فتاة إلى الآن مجمدة. .
ماتت إحدى الفتيات الأميريكيات بسبب مرض أصابها في كليتها وكان عمرها لا يتجاوز ثمان سنوات فطلب أهلها أن توضع في براد مجمد أملا بأنقاذها عندا يتقدم الطب مستقبلاً وهي لاتزال منذ كانون الثاني من عام1972م مجمدة في إحدى برادات لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية


منقول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.