أعلان الهيدر

الرئيسية 54 سنة معدل أعمار أعضاء حكومة الصيد

54 سنة معدل أعمار أعضاء حكومة الصيد

حكومة الصيد


كشفت مؤسسة  سيغما كونساى  في موقعها على الانترنت اليوم الثلاثاء أن معدل أعمار أعضاء حكومة الحبيب الصيد يقدر ب54سنة  ويبلغ معدل عمر الوزراء في التركيبة الحكومية 56 فاصل 6 سنة مقابل 49  فاصل 6 سنة بالنسبة لكتاب الدولة.

وتتوقع مؤسسة سبر الآراء أن تحظى الحكومة الجديدة بمنح الثقة من قبل عدد هام من النواب في البرلمان بكل أريحية حيث سيتم تأييدها من قبل نواب نداء تونس ومجموعة من المستقلين  المناصرون للنداء وحركة النهضة والاتحاد الوطني الحر وأفاق تونس الذين يمثلون 85 بالمائة من مجموع النواب مقابل نسبة 10 بالمائة فقط لنواب الجبهة الشعبية والمؤتمر من اجل الجمهورية والتيار الديمقراطي الذين يمثلون المعارضة .

وتشير الأرقام إلى أن حضور المرأة ضمن هذه التركيبة الحكومية الجديدة يقدر بنسبة 20 بالمائة أي أن هناك ثمانية عناصر نسائية من جملة 41عضو حكومة  من بينهم 3 وزيرات من ضمن 27 وزيرا و5 كاتبات دولة من ضمن 14 كاتب دولة.

وتفيد أرقام  مؤسسة  سيغما كونساى  أن تمثيلية حزب نداء تونس تقدر بنسبة 22 بالمائة أي بمشاركة 7 وزراء و2 كتاب دولة ينتمون إلى هذا الحزب مقابل تمثيلية بنسبة 10 بالمائة من الحكومة لفائدة حركة النهضة بمشاركة وزير و3 كتاب دولة .


وتضيف أن نسبة المستقلين في الحكومة الجديدة تتجاوز ال50 بالمائة بمشاركة 13 وزيرا و8 كاتب دولة مشيرة إلى تساوى حزبي الاتحاد الوطني الحر وأفاق تونس من حيث التمثيلية في التركيبة الحكومية بمشاركة 3 وزراء رغم أن عدد نواب الاتحاد الوطني الحر يقدر ب16 نائبا مقابل 8 نواب فقط لأفاق تونس في البرلمان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.