أعلان الهيدر

الرئيسية لكي أنت : تريدين الإنجاب إليك أطعمة تساعد على الحمل وتزيد من فرص حملك

لكي أنت : تريدين الإنجاب إليك أطعمة تساعد على الحمل وتزيد من فرص حملك

الانجاب


إن كل امرأة تسعى لأن تصبح أم، ولكن بعض النساء قد يتأخر حملهن في حين قيامها بكل التحاليل اللازمة والتأكد من سلامتها ولكن في الحقيقة أن النظام الغذائي هام جدا ويساعد في تعزيز فرص حدوث الحمل وفيما يلي سوف نقوم بعرض أهم 10 أطعمة للمرأة لتعزيز فرص حدوث الحمل فتابعيها وتعرفي عليها معنا

أطعمة تساعد على الحمل


 1 – الأرز البني:
الأرز ابني هو مصدر جيدا للكربوهيدرات المعقدة، والتي تزيد من فرص الإخصاب نتيجة أنها تعمل على تنشيط التبويض لدى المرأة، وفي دراسة علمية ثبت أن 92 % من النساء اللاتي يتناولن الأرز الأبيض كانوا اكثر عرضة للعقم من الذين يتناولن الأرز البني. كما أن الأرز البني يحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك ويساعد على إنتاج الدم ومهم جدا لمنع عيوب الإنبوب البصري في الأطفال حديثي الولادة بالتالي يجب أن تحرصي على تناول الأرز البني ثلاث مرات بالأسبوع

 2- الحليب كامل الدسم:
 لكي أن تعلمي أن تناول الحليب منزوع الدسم يساعد على زيادة العقم ويقلل الخصوبة، ولذلك يجب أن تستبدليه فورا بالحليب كامل الدسم وإذا كنت لا تحبيه فيمكنك تناوله من خلال منتجات الأليان كالزبادي والجبن والآيس كريم ودمجها في النظام الغذائي الخاص بكِ. ويمكنك تناول كوب واحد من الحليب كامل الدسم يوميا للحصول على نسبة جيدة من عنصر الكالسيوم وتعزيز فرص حدوث الحمل.

3- زيت الزيتون:
 إن الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين والحد من الالتهاب وكل ذلك جيد لزيادة الخصوبة. كما أثبتت دراسة اجريت في جامعة هارفارد أن زيادة تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة يرتبط ارتباطا وثيقا بزيادة احتمال ولادة اطفال أحياء، ولذلك فالمرأة التي تتعالج من العقم يجب أن يكون زيت الزيتون جزء من نظامها الغذائي.

4- القرنبيط:
 وفقا لدراسة نشرت بمجلة الخصوبة والعقم أن الأطعمة المحتوية على فيتامين C هامة وضرورية بل وأساسية للأشخاص الذين يخططون لحدوث حمل، والبروكلي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وبالتالي فهو يزيد الخصوبة ففي الرجال ساعد فيتامين C على تحسين نوع الحيوانات الدموية وحمايتها من تلف الحمض النووي DNA، اما بالنسبة للنساء فهو يساعد على تقليل فرص حدوث الإجهاض والمشاكل الجينية، كما أن القرنبيط يحتوي على فيتامين B والزنك والحديد والكالسيوم وهي عناصر ضرورية للمرأة الحامل التي تكون في منتصف الثلاثينات من عمرها. 

5- المحار:
 المحار مصدر جيد جدا لعنصر الزنك، وهو عنصر هام كذلك لحدوث الحمل، ففي الرجال يساعد الزنك على زيادة هرمون التستوستيرون ومستوى الحيوانات المنوية، وقلة تؤدي إلى قلة إنتاج وجودة الحيوانات المنوية، اما في النساء فنقص الزنك يؤدي إلى عدوم حدوث الحيض الطبيعي ويؤدي كذلك إلى الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل.

 6- البيض :
يحتوي البيض على فيتامين D والذي يلعب دورا أساسيا في تعزيز الخصوبة، ووفقا لدراسة جامعية ثبت أن النساء المصابات بالعقم غالبا ما يعانون من نقص فيتامين D، بالإضافة لذك فالبيض غني بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات التي تعزز الخصوبة لدى المرأة كما أن فيتامين B12 والحمض الدهني أوميجا – 3 وحمض الفوليك الموجودين في البيض لهم دور في تقليل التشوهات الخلقية في الجنين، فلا تقللي عن تناول 6 بيضات في الأسبوع.

 7- سمك السلمون:
 السلمون يعتبر واحدا من أهم الطعمة لزيادة الخصوبة، ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من الحمض الدهني اوميجا – 3 الذي يساعد على تعزيز الهرمونات المسئولة عن عملية الإنجاب وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. كما أن سمك السلمون يحتوي على عنصر السيلينيوم وهو عنصر هام لإنتاج المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد على حماية البويضات والحيوانات المنوية من الشقائق الحرة كما يساعد على منع حدوث الإجهاض، فيجب أن تتناولي سمك السلمون مرتين أسبوعيا.

 8- الفاصوليا السوداء:
 الفاصوليا السوداء غنية بالألياف التي تساعد على تنظيم مستوى السكر بالدم مما يساعد على تقليل مشاكل الخصوبة مثل متلازمة المبيض، وفي الوقت نفسه تعزيز التوازن الهرموني بالجسم بالإضافة لذلك فالفاصوليا السوداء تحتوي على البروتين النباتي حيث وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد أن نسبة جيدة من البروتين النباتي تساعد على زيادة الخصوبة، كما تحتوي الفاصوليا السوداء أيضا على حمض الفوليك والمنجنيز والبروتين والمغنيسيوم والحديد التي تعتبر ضرورية للنساء الذين يخططون لحدوث حمل.

9-  اللوز:

اللوز غني جدا بفيتامين E وهو هام جدا لتحسين صحة الحيوانات المنوية لدى الرجال وأظهرت الدراسات أيضا أن نقص هذا الفيتامين في النساء هو أحد أسباب حدوث العقم كما أنه مضاد للأكسدة مما يساعد على حماية الحمض النووي في الحيوانات المنوية والبويضات ويحمي من الإجهاض. ولذلك احرصي على تناول اللوز المحمص الجاف يوميا مع كوب من الحليب لتحسين وتعزيز الخصوبة لديكِ.

 10-  الأفوكادو:
 هذه الفاكهة هامة جدا ومفيدة لتعزيز الخصوبة بسبب احتواءها على كمية عالية من حمض الفوليك، والدهون الأحادية الغير مشبعة، فحمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامين B ويساعد على زيادة الخصوبة لدى كل من المرأة والرجل. كما أن الدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو تساعد على تنظيم هرمونات التكاثر وزيادة فرص الحمل. فهذه الأطعمة سوف تساعدك بشكل كبير على زيادة فرصة حدوث الحمل، وبالإضافة لذلك فيمكنك أن تزيدي من فرص حملك عن طريق الحد من الإجهاد والنوم بشكل صحيح وشرب كميات كافية من الماء وممارسة الرياضة بشكل منتظم وبالطبع الابتعاد عن التدخين والمدخنين. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة وأن نكون قد أضفنا إلى معلوماتكم ولو القليل .. مع خالص تحياتنا القلبية لكل رواد موقوع ثقف نفسك الكرام ..


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.