أعلان الهيدر

الرئيسية نصـــــــــــائح مفيدة لمساعدتكِ على تربية طفلٍ ذكي

نصـــــــــــائح مفيدة لمساعدتكِ على تربية طفلٍ ذكي

تربية طفلٍ ذكي

إنّ تربية طفل ذكي منذ الصغر لا تتطلّب مجهودًا كبيرًا إنما القليل من المحبة والاهتمام تكفيان لتنمية قدراته الخفية. لا تستهيني أبدًا أيتها الأمّ بصغر سنّ طفلك إذ يمكنكِ منذ أيامه الأولى أن تُنشئي روابط كثيرة تخفّف عنكِ العناء في الأشهر المقبلة. إليكِ بعض الأسرار التي تساعدكِ على تربية طفلٍ واعٍ وذكي:
أولاً - أظهري العطف لطفلك أثناء الحمام ودلّليه والصقي من حين الى آخر وجهك بوجهه فذلك يشعره بالأمان إذ إنّ العقل منذ تكوينه يبحث عن الأمان باستمرار وما إن يشعر بذلك حتى يقدر على التعلّم. حافظي على تواصلٍ محبّ بينكِ وبين زوجكِ فبالرغم من أنّ طفلكِ لن يفهم الكلام في الأيام الأولى إنّما هو حساس جدًا للعلاقة السليمة التي تدور بين أهله.

ثانيًا - حدّثيه وأخبريه بما تقومين به فلو ظننتِ أنه لا يفهم كلماتك فأنتِ قادرة أن تنمّي قدراته الكلامية في ما بعد ومساعدته على تعلّم اللغات أسرع من غيره.

ثالثًا – ركّزي على تعابير وجهكِ لكي يحفظها طفلكِ وأكثري منها أثناء الكلام فذلك ينطبع فيه ويساعده على حفظ الوجوه في ما بعد في الأشهر القادمة فيقدر أن يميّز الوجوه بين الأقرباء وحتى بين الحيوانات إذا ما أخذته في نزهة الى الحديقة.


رابعًا – دُلّي على الأشياء بإصبعكِ فذلك يساعده على ربط الأشياء ببعضها فكلّ ذلك يسجّله طفلكِ في عقله الصغير ويحادثكِ به عندما يتقدّم في الأشهر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.