أعلان الهيدر

الرئيسية المرأة الحمل

المرأة الحمل


المرأة الحمل
المرأة الحمل

لا ندري أيستحق محب هذه المرأة التهنئة أم الشفقة و ذلك لسبب وجيه هو أنه يتنازع طبيعتها باستمرار عاملان رئيسيان : من جهة الحب قضيتها الأولى و سر وجودها , و من جهة أخرى لا تستطيع أن تغفل لحظة واحدة عن العالم المحيط بها أو عن نفسها خاصة . في وسعها – أكثر من أي امرأة أخرى – الاستغناء عن الرجل استغناء تاما . ذلك لا يعني أنها ترضى بجفاف العاطفة و شح المشاعر . إنها على العكس تحلم بالحب وتتخيل باستمرار أجمل المواقف الشاعرية حتى لو لم تنجح في تجسيد ذلك بواسطة رجل معين . طبيعتها المستقلة الانفرادية تتيح لها الاتكال على نفسها في مختلف الأعمال و الواجبات اليومية . تشعر في قرارة نفسها أنها العنصر الأقوى فلا تتورع عن مصارحة الرجل بحقيقة شعورها و خصوصا إذا بدا من النوع البطيء المتردد .

أما إذا جاءت المبادرة منه فلا يستبعد أن تطلق ساقيها للريح لا كرها له بل خوفا منه على نفسها من سأم أو عبودية قد يهددانها في المستقبل . لديها طاقة احتمال و مقاومة عجيبة . في استطاعتها مواجهة جيش كامل في سبيل هدف أو إنسان تؤمن به وترغب في الحصول عليه . تجيز لنفسها جميع الأساليب و الطرق . إذا فشلت المرة تلو المرة تابعت نضالها متحلية بالصبر و المثابرة , مؤمنة بالحكمة القائلة : " و إن غدا لناظره قريب " . تستطيع هذه الإنسانة المكتملة الأنوثة أن تحاور و تعاتب و تداعب و تبكي بحرقة إذا لزم الأمر , كما تستطيع القيام بجميع أعمال الرجل إذا اقتضت الضرورة . من أفضل صفاتها الصدق و التفاؤل و الإخلاص و العداء و الإيمان بالغد .

 يرضيها من الرجل اعتدال العاطفة . لا تتمناه باردا كالثلج ولا متيما فاقد الكرامة . تمنحه احترامها إذا استحق دون أن تسمح لشخصيتها أن تذوب في بوتقته . تطلب منه الكثير و تعطيه أضعاف ما تنال . سخية بمالها و وقتها , بخيلة إلى درجة الشح متى تعلق الأمر بمن تحب . تأبى أن تفرط فيه أو أن يشاركها فيه أحد و لو بنظرة . حبها رهن برضاها . إذا مست كرامتها تحولت نارها إلى صقيع و لهفتها إلى لا مبالاة . إلى جانب ذلك تفضل معشر الرجال على النساء , و يسعدها التفاف المعجبين حولها . و لا يعني إيمانها بالتحرر أنها ترضى بأن تفرط فيمن تحب , فهي مخلصة صادقة و مندفعة في حبها لا تدفع رجلها إلى الشك أو الغيرة . تميل امرأة برج الحمل على العمل , و تستطيع أن تبرز في مختلف الحقول و الميادين . متى آمنت بعملها و اعتادته أصبح من الصعب عليها أن تتركه حتى في سبيل من تحب . لها عدوان : الفراغ و البطالة . و مع أنها ربة بيت ممتازة تجيد جميع الأعمال المنزلية إلا أنها تعتبر عملها هذا واجبا لا أكثر , و تعتقد أن هدفها في الحياة يتعدى ذلك إلى ما هو أنفع و أجدى . حالتها الصحية ممتازة . قلما تشكو المرض أو التعب .

 وإن حدث لها شيء تتوقع من الآخرين – و خصوصا زوجها – العناية و الاهتمام . و هي أم مثالية , ترعى أولادها و تعنى بنظافتهم و راحتهم , و تشاركهم اللعب و النزهات و الأحاديث , و لكنها تفرض عليهم القوانين و الأنظمة ولا تبالغ في تدليلهم , وهكذا ينمون نموا صحيحا لا أثر فيه للفساد أو الميوعة . امرأة برج الحمل انفعالية , تفقد بسرعة سيطرتها على نفسها و تستعيد هدوءها بسرعة مماثلة . لا تترك العاصفة في نفسها أثرا للمرارة أو النقمة أو الشفقة على النفس . ابتسامتها أبدا مشرقة و تفاؤلها مستمر و إن كانت سريعة العطب بسبب صدقها و طيبتها , و إلى جانب ذلك تتمتع بقسط كبير من الإثارة . إذا ساعدها الحظ و لقيت الرجل الملائم تحولت إلى نعجة طيبة مسالمة و بات زوجها من أسعد الرجال .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.