أعلان الهيدر

الرئيسية المرأة السرطان

المرأة السرطان

المرأة السرطان


إن أي رجل يربط مصيره بهذه المرأة يجد نفسه أمام السؤال التالي : " ترى من اي المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات الساحرات , أم من الفراشات الهائمة , أم من الحيوانات الشرسة , أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا أحد يدري على وجه التحديد . إن امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وإن كانت تدرك أنها ليست عادية . حزنها يحضر و يغيب دون سبب , و ضحكها يغلب دائما على مشاعرها الأخرى , و خيالها الخصب في تحليق مستمر , وفي تصرفاتها و عاداتها طرافة لا تنكر . إذا حللنا شخصيتها بالتفصيل وجدنا أن الحرص في الطليعة . إنها حريصة إلى درجة الاحتفاظ بأشياء صغيرة لا قيمة لها لازمتها من أيام الطفولة . مثلا حافظة نقود ملآنة بالقطع المعدنية الصغيرة أو بعض الدمى أو حتى بعض الشرائط الملونة التي لن تستعمل أبدا . أهناك أي تبرير لمثل هذا الصرف غير البخل ؟ قد لا تكون بخيلة و لكن من المؤكد أن الإسراف ليس من طبعها . مصروفها دون دخلها بمراحل . إذا أنفقت فعلت ذلك عن وعي و سابق تصميم و وفقا لمنهج مرسوم . و إذا ظهر منها بعض التبذير في الحالات النادرة يكون السبب – على الأغلب – أزمة نفسية تريد أن تتخطاها و أن تنتقم لنفسها منها . أفكارها و أحاديثها تدور باستمرار حول المال . من الألفاظ التي تسحرها البنك , الرصيد , الأسهم , الضمان , الخ ... و مع ذلك يجب أن لا نسيء الظن بها تماما فنعتقد أن سعادتها في المال وحده . الواقع أن مزاياها حتى في قضايا المال رفيعة جدا . مثلا , إذا لم يحالف الحظ زوجها و ظل كسبه دون المستوى الذي ترغب فيه سكتت و قبلت بالأمر الواقع لعلمها أن مساعيه و محاولاته جادة .

جو هذه المرأة الطبيعي و ميدان سعادتها و انطلاقها الشاطئ عند اكتمال البدر خاصة . إنها تعيش عندئذ حالة استرخاء تام فيزداد ميلها إلى التخيل و المكاشفة في الحب . إن في برج السرطان نوعين من النساء المحبات : الأول خجول و متردد , و الثاني صريح و إيجابي . لكن معظمهن يفضلن إعطاء الرجل فرصة القيام بالخطوة الأولى , و جميعهن يكرهن عموما النقد و السخرية , و يجرح أتفه الأسباب كرامتهن .

حب امرأة برج السرطان صادق عميق , و غيرتها قليلة , و إخلاصها عظيم . يظهر حرصها الشديد في معاملتها لزوجها , فهي تأبى أن تفرط فيه , و تتمسك به بكل ما أوتيت من قوة . مشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها . كثيرا ما تتساءل إن كانت جميلة و ذكية إلى الحد الذي يضمن لها حب زوجها و حنانه . لهذا السبب تجرح بسهولة , و متى جرحت انزوت و تقوقعت تماما كما يفعل السرطان الذي هو رمزها .

الأم من مواليد السرطان مثالية بحنانها و عطفها اللذين لا يوصفان . تظهر رعايتها لأولادها في جميع الأوقات و الظروف . فهي التي تشرف على راحتهم و أكلهم و لباسهم و نزهاتهم . إذا مرضوا سهرت الليالي , و إذا احتاجوا إلى شيء ضحت براحتها من أجل تأمينه . لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد . عيب هذه الأم – إذا اعتبرناه عيبا – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة و تقبل زواجهم فيما بعد مكرهة .

من أهم مزايا هذه المرأة الشجاعة و الصبر و الحرص و تقديس البيت و العائلة , ومن أطرف عاداتها سهولة الضحك و البكاء .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.