أعلان الهيدر

الرئيسية المرأة الثور _ كل ما يخص برج الثور للنساء فقط

المرأة الثور _ كل ما يخص برج الثور للنساء فقط

المرأة الثور  كل ما يخص برج الثور للنساء فقط



إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو و كأنها تطال النجوم . عندها من الصبر و الاحتمال ما يثير العجب , و من الهدوء و البرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت إلى تحمل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . و مع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات و الانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير . و هذا يجعلها تحن إلى رجل قوي يدير عنها دفة القيادة و يدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية . مستقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها و إن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة و التوجيه . 

من ميزاتها سهولة التكيف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء و صادقين مع أنفسهم و بعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه و أتراحه , و إن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة و ابتعدت عن طريقه بصمت . أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد . 

غيرتها لا تثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط الأقنعة في تلك اللحظة و يتحول الملاك العذب على زوبعة ناطقة . 

امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية و المناقشات العلمية و السياسية , لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك و أقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة و سعة الاطلاع . و لهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة و موضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات و الاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتفيها و تقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير . أي أنها لا تستسلم للأحلام و الأوهام . فحواسها هي التي تعمل , و من خلال حواسها تقبل الأشياء و تقتنع بها . و إذا فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية و الحيوية . يقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار و نباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون و العشب و النظافة أينما وجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . و مع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلا أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ و حيوانات الإسطبل و كل ما يذكرها بالطبيعة و الأرض . 

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف و مألوف . فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق و مشتقاته , و اللون الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام و التوافق . لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع ينم عن حس مرهف .لا تقر مبدأ المعلبات و الأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف و أكثرها ابتكارا . مهارتها و ذوقها يثبتان صدق المثل القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " . 

فنانة , تهوى الموسيقى و الرسم و الغناء , و تزور المعارض و المتاحف باستمرار . تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة , و خصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة . تجيد لغة الأصابع و تتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء . تفضل الأقمشة المصقولة و الأصواف الناعمة على غيرها . 

دورها كأم عظيم و إن كانت تجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة . و سبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام و ميلها إلى فرض الطاعة و عدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر و أخرى . ولا يستبعد أن يواجهها أولادها بالرفض و التحدي في بعض الأحيان . و من الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب و النظافة في كل الأوقات و الظروف . 

ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت و رحابة صدر . و هي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة و التفكير . صبرها على الآلام النفسية و الجسدية لا يصدق , و جميع أعمالها و أقوالها تسودها روح عملية ممتازة . 

يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر على الشدائد و لا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل و الطموح . و هي أيضا من النوع الذي لا يضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يمكن الاعتماد عليها كما يعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها , فيه مكان للأقارب و الأصدقاء و الجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.