أعلان الهيدر

كيفية تصبير الطماطم

كيفية تصبير الطماطم
تعتبر الطماطم من أنواع الخضروات والفواكه الكثيرة الاستعمال ، كما أنّها من الخضروات المحبب تناولها بكافّة أشكال استخداماتها عند الكثيرين . والطماطم من النباتات التابعة للفصيلة الباذنجانية ، حيث يتم زراعتها في المناطق الحارة والمناطق والمعتدلة ، وقد اُطلق عليها اسم الطماطم من اللغة الانجليزية ، أمّا بندورة فمن الايطالية .
وحظيت البندورة بالانتشار الواسع في أنحاء العالم بعد الاستعمار الإسباني للأمريكتين ، أمّا نشأتها وأصلها فيعود إلى أمريكا الجنوبية ، أمّا الآن باتت البندورة تُزرع على نطاق أوسع وغالباً ما يتم زراعتها في البيوت الزجاجية التي بدورها تقوم بالحفاظ على درجة الحرارة .
استهلاك البندورة يمتاز بطرقه المتنوعة والكثيرة ، حيث يمكننا استخدامها كثمرة خام من غير إضافة أي مواد أُخرى عليها ، كما تدخل البندورة في كثير من المشروبات أيضاً و الصلصات. ويعد عصير البندورة من تلك المشروبات المهمة حيث يعد أفضل مصدر لمادّة الكيكوبين التي تعمل علفى ايقاف النمو للخلايا السرطانية في بطانة الرحم ، كما تعمل على محاربة ومقاومة كل من سرطان الرئة ، سرطان المعدة وسرطان البروستات .
وتتميّز البندورة الطبيعة التي تم زراعتها بظروف طبيعية بعيداً عن المبيدات والأسمدة الأغنى في كمية الماء فيها بالإضافة للونها الشديد الاخمرار الذي تمتاز به والتشريحات المتواجدة بها ، مقارنة بالبندورة الأُخرى .
من فوائد الطماطم نذكر :
·        تناولها يعمل على فتح كل من القنوات الطبيعية و المسامات في الجسم .
·        تقلل الطماطم ما يرافق الأمراض الصدرية المختصة باحتقان القصبة الهوائية وبالتنفس من حالة الاحتقان .
·        احتواء الطماطم على فيتامين أ ، وفيتامين سي بكميّات كبيرة .
·        الطماطم من الممكن استخدامها كعلاج للحموضة .
تُعتبر الطماطم مطهر للأمعاء ، بالإضافة لإزالتها من صعوبة لهضم وعسره .
تواجد الكربوهيدرات بمكية ضئيلة جداً في الطماطم يجعل منها غذاء مفيد لمرضى السكري .
الطماطم مفيدة بشكل كبير للبشرة وذلك يرجع لاحتوائها على البيتا كاروتين الذي يقوم بحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة ، بالإضافة لمادة الليكوبين التي بدورها تقوم بحماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية والتي تعد من مسببات ظهور التجاعيد الرئيسية .
تقوية الشعر والعمل على منحه زيادة من اللمعان من خلال فيتامين أ المتواجد في الطماطم ، ورغم عدم تكثيفه للشعر الخفيف إلّا أنه يمنح بصيلاته القوة كما يزيد لمعانه .
كما من الممكن استخدامها لانقاص الوزن ، نظراً لنسبة الألياف والماء العالية فيها والتي تمنحك الشعور بالشبع السريع .
أمّا الطماطم المصبرة فتمتاز بكونها صحيّة جداً ، ومن طرق تصبير الطماطم المنزلية ومن دون إضافة مواد حافظة وبأسهل الطرق نذكر : قم بغسل الطماطم بشكل جيّد ، ومن ثم تقطيعها وضربها مع كميّة قليلة من الماء في الخلاط الكهربائي حيث لا نقوم بالإكثار من الماء ، ولاحقاً نقوم بتصفية الطماطم بشكل جيّد من الخليط الناتج ، ونحضر قدر أو وعاء من الستيلستين واضعين الطماطم المطحون فيه مع إضافة القليل من الملح إليه حيث يكون متوسط النكهة أي ليس بمالح كثيراُ ولا عديم الملوحة .

لننتقل من بعد ذلك لوضعه على النار كي يغلي ، وعند بداية غليانه نقوم بتغطيته مع انقاص النار عليه مع تغطية القدر إلى أن تنشف بحيث لا يتبقى بها أي قطرة ماء ، وأخيراً نتركها إلى أن تبرُد ، ونعبئها بعد ذلك في علب مع إضافة القليل من زيت الزيتون على وجهها في العلب ، حيث يمكنك الاحتفاظ بها إمّا في داخل الثلاجة أو خارجها .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.