أعلان الهيدر

الرئيسية لكي أنت : اول علامات الحمل

لكي أنت : اول علامات الحمل

تفرح المرأة كثيراً حين تعلم بأنّها حامل وستنجب مولوداً جديداً خاصّةً إن كان المولود الأوّل لها، ولكن تتساءل دائماً عن الأعراض والتغيّرات الّتي تحدث في جسمها، والّتي تعدّ دليلاً على حملها، ولذلك سنذكر لك سيّدتي في هذا المقال أهم الأعراض الأوليّة للحمل.
اول علامات الحمل

أوّل علامات الحمل :
تختلف أعراض الحمل من امرأةٍ إلى أخرى؛ حيث تشعر بعض النساء بتغيّراتٍ كثيرة، والبعض الآخر منهن لا يشعرن بشيء، ولكن هناك أعراض ثابتة تحصل عند جميع السيّدات غالباً، وهي:
التقلّص ونزول قطرات من الدم :
حيث تشعر الحامل من بدء اليوم السادس حتّى الثاني عشر من حملها بنزول بعض قطرات الدم نتيجةً لزرع الجنين داخل جدار الرحم، وهذا أمرٌ عاديٌّ وليس فيه خطورة على المرأة، ويحصل النزف نتيجة حدوث بعض التقلّصات في الرحم، والتصاق البويضة الملقّحة بجدار الرّحم، ويتميّز بلونه الفاتح.
تأخر الدّورة الشهريّة :
تتأخّر الدورة الشهريّة عند الحامل نتيجة تخصيب البويضة في الرّحم، وعند ظهور هذا العرض تحدث عدّة تغيّراتٍ هرمونيّة موجودة في الجسم تؤدّي إلى تأخرّ الدورة وعدم نزولها، وهي إحدى علامات الحمل المؤكّدة لحدوث الحمل، وإذا لاحظت المرأة وجود بعض بقع الدم فهذا شيءٌ اعتياديّ وتستطيع التمييز بينه وبين الطمث.
تغيّر منطقة الصدر :
تشعر المرأة أثناء فترات حملها الأولى بألمٍ في منطقة الثدي، مع الإحساس ببعض الوخزات الخفيفة، وتحدث هذه الآلام نتيجة بعض التغيّرات الهرمونيّة الّتي تحدث داخل خلايا الثدي لتجهيز الحليب.
الإرهاق والتعب :
تشعر المرأة في فترات حملها الأولى بالخمول والتّعب لفتراتٍ طويلة، ونعاس دائم، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون، ويعتبر الإرهاق من العلامات الأولى الّتي تدل على الحمل.
الغثيان :
تشعر المرأة الحامل بالغثيان والدوخة خاصّةً في المراحل الأولى من حملها، ويحدث الغثيان نتيجة ازدياد هرمون الإستروجين الّذي قد يُسبّب بطئاً في أكل الطّعام أو هضمه، أو بسبب ازدياد حاسّة الشم.
تعكّر المزاج والنكديّة :
تشعر المرأة في فترات حملها الأولى بتعكّرٍ شديد في مزاجها، وبالقلق والنّفور من الزوج، وبعض النساء يشعرن برغبةٍ في البكاء من غير سبب، ويعود ذلك إلى التغيّرات الّتي تحدث في هرمونات الجسم.
اختبارات الحمل :
-         اختبار الحمل المنزلي: ويستطيع هذا الاختبار تشخيص حالة الحمل عن طريق اكتشاف الهرمون في البول.
-         اختبار الحمل البولي: يتمّ إجراء هذا الفحص في المختبر أو العيادة، وهو قادرٌ على اكتشاف الهرمون في البول بدقّة قد تصل إلى 100%.

-         اختبار الدم المخبري: يكشف هذا الاختبار الهرمون بدقّة تبلغ 100%، ويكشف الحمل بعد 7 أيّامٍ منه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.