أعلان الهيدر

الرئيسية لكي سيدتي : مجموعة تمارين للحامل ينصح بها الأطباء

لكي سيدتي : مجموعة تمارين للحامل ينصح بها الأطباء

هل تعلم السيدة الحامل أهمية ممارسة الرياضة في حياتها وصحتها ؟؟ ، يعتقد بعض الحوامل أنهم عند ممارستهم للرياضة أن  ذالك سيزيد تعبهم ويمنعهم من اتمام أي عمل خلال اليوم . ولكن ذلك غير صحيح إطلاقا . سنقدم لك سيدتي فوائد التمارين للحامل ومن ثم أبرز أهم التمارين لها ولكن من جانبنا نقول لك إنه يجب عليك قبل أن تجربي اي نوع من التمارين يجب أن تستشيري طبيبك الخاص أولاً لأن بالتأكيد ربما يكون حملك له وصايا و إرشادات خاصة فلا تعرضى نفسك أو جنينك للخطر
فوائد ممارسة الرياضة واليوجا للمرأة الحامل
  • ممارسة الرياضة يجعل القيام بالعمل اليومي أسهل .
  • يعزز المزاج العام لدى السيدة الحامل .
  • يقلل الألام والأوجاع المصاحبة للحمل .
  • يحسن النوم ويساعد على الإسترخاء .
  • هي وسيلة جيدة جدا لتجنب الولادة القيصرية .
  • ممارسة الرياضة بانتظام أثناء الحمل تساعد على استعادة الوزن المثالي بعد الولادة ، وهذا يفسر لماذا معظم المشاهير لايزالون محتفظين برشاقتهم وجسمهم المثالي بعد الولادة .
  • يعمل على تقوية العضلات وتماسكها فيساعد على التحمل واستعداد المرأة للولادة .
  • التغلب على زيادة الوزن أثناء الحمل .
ومن خلال دراسة أمريكية  لأطباء التوليد وأمراض النساء فإنهم ينصحون المرأة الحامل بممارسة الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل .
ومع ذلك ، فليست جميع أنواع الرياضة مناسبة للمرأة الحامل ، لذلك عليك معرفة التمارين التي يتوجب عليك القيام بها وذلك بسؤال طبيبك  الخاص  أو لمن لديه الدراية بنوع التمارين المناسبة . عند قيامك بأي نوع خاطئ من التمارين الرياضة كالتي يكون فيها قفز مثلا قد يؤثر ذلك بالسلب عليكي وعلى جنينك لذلك احذري واقرأي التعليمات جيدا قبل ممارسة اي تمرين .  واليوم على ثقف نفسك نقدم لكي أيتها المرأة الحامل أفضل أنواع التمارين الرياضية المناسبة  لك :
أنواع جيدة من التمارين الرياضية للنساء الحوامل :
 مجموعة تمارين للحامل ينصح بها الأطباء

التمارين الرياضية المثالية في الحمل هي التي تنشط قلبك، وتحافظ على ليونتك من دون التسبب بضغط جسدي عليك أو على طفلك. لا مشكلة في ممارسة العديد من النشاطات كالركض وحمل الأوزان الخفيفة في البداية، لكن قد تضطرين إلى تعديل نظامك الرياضي مع تقدم الحمل.
اليوغا  ( المرونة والقوة )     
اليوغا تعلمك كيفية التنفس بعمق والإسترخاء ، ويحافظ على تدفق الدم بشكل صحيح إلى الرحم .  تعلم معنا التنفس المعروف باسم ujjayi والذي يتطلب منك أن تأخذ من الهواء ( الإستنشاق ) ببطء عن طريق الأنف، بحيث تملأ رئتيك بالهواء  وتحبس نفسك لمدة 10 ثوان ، ثم قم بالزفير تماما حتى تشعر بضغط على معدتك .
-         عند قيامك باليوغا عليك تجنب الإستلقاء على ظهرك فجأة او ممارسة أي حركة  قد تؤثر على مفاصلك . وفي اي حركة يوغا عليك الإلتزام بطريقة التنفس المتبعة .
-         ربما كنت أقل رشاقة من قبل بسبب بطنك لذلك عليك الإستعانة بكرسي أو جدار أثناء ممارسة اليوغا وذلك لتجنب المخاطرة بنفسك او طفلك . لذلك يفضل إستعانك ببعض الدعائم .
-         الوقت التي تستمر فيه بممارسة اليوجا لكل حركة يكون قليل عن العادي .
التمدد :  
تجلس المرأة على الأرض وتثبت يديها جيدا ثم تمد ساقيها الى الأمام والى الوراء من5 الى 8 مرات.
المشي :
المشي هو من أهم الممارسات التي على الحامل القيام بها يوميا  ، فالمشي سيحافظ على لياقتك دون تنافر الكاحلين والركبتين . والمشي هو من أسهل الأمور التي تتمكن الحامل من القيام بها . ولإضافة المتعة والتسلية يمكنك اصحاب زوجك او صديقتك .
السباحة :
 السباحة من أفضل التمارين للقلب والأوعية الدموية للحامل كما أنها تكسب الحامل قوة لعضلات الساقين والذراعين . يساعد النساء الحوامل لتصبح رشيقة وتشعر بانعدام الوزن .
الرقص :
الكثير من الناس لايعتبر الرقص شكل من اشكال الرياضة لهم ولكنه فيما لاشك فيه يساعد على تدفق وضخ الدماء إلى قلبك بشكل جيد ، كما يعزز من التمثيل الغذائي في الجسم ، بالإضافة أنها طريقة ممتعة للحصول على مايكفي من الرياضة اليومية .
نصائح :
·         عندك شعورك بأي ألم مفاجئ وانتي تمارسي الرياضة توقفى فورا ,
·         عليك شرب كمية من الماء قبل بعد الرياضة  .
·         عدم اتباع اي حمية أثناء حملك لأن ذلك يؤثر على طفلك .

·         تحتاجين إلى وقت كي  تعتادي ممارسة الرياضة بشكل يومي .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.