أعلان الهيدر

الرئيسية تحذيـــــــــــــــــــــر: مشروبات وأطعمة تجعل ابتسامتك صفراء

تحذيـــــــــــــــــــــر: مشروبات وأطعمة تجعل ابتسامتك صفراء


ابتسامتك


) تونس   (panorama de la vie حتى لا تصبح ضحكتك صفراء الأسنان، تجنب هذه الأطعمة والمشروبات.
1 – القهوة :
القهوة مصدر غني بمادة الكافيين التي تضر بالجسم وبالأسنان أيضاً عند الإكثار منها، ومن الممكن التخفيف من تأثيرها بتزويد القهوة ببعض اللبن الذي يحتوي على كالسيوم يزيد من قوة الأسنان.
2 – الشاي :
من المواد التي تصفر الأسنان، لاحتوائه على مادة قابضة تسمى التانينز وهي المسببة لتغيّر لون الأسنان.
3 – المشروبات الغازية:
غنية بالأحماض ومولدات اللون، فهي مسبب رئيسي لبقع الأسنان، وحتى المشروبات الغازية ذات الألوان الفاتحة بها أحماض تترك الأسنان عرضة للبقع عن طريق الأطعمة والمشروبات الأخرى.
4 – العنب البري والتوت وعصائرها :
معظم الفواكه المجففة مثل العنب البرى والتوت البرى والكرز والعنب، وعصائرها أيضاً، تحتوي بشكل مكثف على مواد ملونة، يمكن أن تسبب البقع واصفرار الأسنان مع مرور الوقت.
5 – المصاصات المثلجة :
تضر الأسنان بشكل غير مباشر بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات غير المفيدة والتي تضعف من مينا الأسنان، وتجعلها عرضة للاصفرار والتسوس عند تناول أي أطعمة أخرى.
6 – صلصة الصويا
لك أن تتخيل، بأن الصلصة بأنواعها تفسد الملابس ولا تخرج منها إلا بالمساحيق القوية، فهل الأسنان البيضاء لن تتأثر بتلك الصبغات والألوان؟ بالإضافة إلى ألوان الصلصة، تملك الصويا نسبة كبيرة من الصوديوم.
7  - الخل البلسمي
الخل يحتوي على مواد كثيرة تصبغ الأسنان، وخاصة الصبغة الموجودة فيه، إلا أن استخدامه في السلطات وخاصة عند إضافة الخس يخفف من تأثيره السلبي.
8 - صلصة الطماطم
بالرغم من احتوائها على مضادات الأكسدة المعروفة بخواصها الصحية، إلا إنها من أكبر مسببات تلون الأسنان بسبب احتوائها على تركيز عال من الأحماض، إضافة إلى لونها الأحمر.
9 – البنجر
المعروف عن البنجر لونه الأحمر القوي الذي يلصق بأي شيء يلمسه، والأسنان ليست مختلفة، يتواجد البنجر في أعلى تركيز عندما يكون عصيراً، وهنا يكمن الخطر الأكبر، حيث يعتقد البعض أن البنجر وهو معصور لا يحتوي على لون.
10 – الكاري
من التوابل الهندية المشهورة ومعروف عنها تصفير الأسنان، لذا عليك غسل أسنانك بالفرشاة بعد تناول الدجاج بالكاري أو أي طعام مرتبط بالكاري.
              

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.