أعلان الهيدر

الرئيسية هل تجيدين لغة الحب ؟

هل تجيدين لغة الحب ؟

هل تجيدين لغة الحب

في كتابه ذائع الصيت "لغات الحب الخمس" ، يقوم استشاري العلاقات د.غاري تشابمان بتحديد خمس طرق مختلفة تمكننا من التعبير عن الحب وهي: "كلمات التوكيد، تمضية وقت مميز، تلقي الهدايا، المبادرة، والتقارب الجسدي"، ومن دون حتى أن نعي ذلك، إذ يقوم الكثير منا بإظهار الحب بطرق، قد يجدها الآخرين صعبة الاستيعاب.

على سبيل المثال، فإن الزهور الجميلة لن تكفي امرأة تتوق حقاً للاهتمام الكامل، وبالنسبة للرجل الذي يريد فقط بعض الكلمات المشجعة، فمأدبة عشاء مطبوخ في البيت (مهما كانت لذيذة) لن تشكل بديلاً. لذلك، فمفهوم تشابمان بسيط ولكنه فعال جداً، وإذا كنت تستطيعين التعرف على لغة حب شريك حياتك، ومساعدته على فهم لغتك، فسوف تشعران أنكما أكثر تحاباً وتفاهماً.

النظرية
يصف تشابمان هذه الطرق التي تمكننا من التعبير عن الحب بـ "لغة الحب"، باعتبارها طريقة على الأقل من خمسة طرق إيصال الحب التي تفهم على الفور، فلا تفاجئي إذا كنت تعبرين عن الحب بشكل مختلف عن شريك حياتك لأنه هذا حال الكثير من الأزواج، وأفضل طريقة لفهم لغة الحب لشخص ما هو التفكير بما يفعله لك، لأن الناس غالباً ما يميلون لإظهار الحب بالطريقة التي يفضلون تلقيه بها.

فكرة أخرى هي الاصغاء إلى ما يشتكون منه عندما يشعرون بعدم التقدير، أينزعجون لأنك فشلت في تقديم المساعدة على سبيل المثال، أو لأنهم يشعرون أنك لا تمضين ما يكفي من الوقت معهم؟ بعض الناس يعتقدون أن شريكهم يجب أن يفهم تلقائياً كيف يظهرون الحب. ولكن هذا أشبه بالتفكير أن الفرنسيين سيفهمون اللغة الإنجليزية إذا تحدثت معهم ببطء وبصوت عال فقط. إذا كان للحبيب لغة حب مختلفة، فإن تعلمها يساعد. ومثل أي لغة جديدة، قد يبدو غريباً بعض الشيء في البداية، لكنه سوف يسهل مع الممارسة.

هل تجيدين لغة الحب


اكتبي 10 أشياء قام بها شريكك وجعلتك تشعرين بحبه واطلبي منه فعل الشيء نفسه. أي لغات الحب كانت أكثر وروداً بالنسبة لكما على حد سواء؟ خلال كل يوم من هذا الشهر، أظهري الحب لشريك حياتك بطريقة تتوافق مع أعلى لغة أو اثنتين من لغات الحب. وإليك بعض الأفكار:

- كلمات التوكيد: كتابة نص يشرح لماذا تقدرين زوجك، اكتبي ما يعجبك فيه، وجامليه في الأماكن العامة وأمام الأصدقاء.

- تمضية وقت مميز: اذهبا لنزهة معاً، أو لمشاهدة فيلم من اختياره أو حتى لتناول القهوة، فقط أنتما الاثنين.

-الهدايا: شراء تذاكر لأي نشاط يحبه، وتحويل صورة يحبها إلى هدية أو المرة القادمة حين تذهبين للتسوق قومي بشراء شيء لذيذ تعلمين أنه يحبه.

- المبادرات: أحضري له الشراب دون أن يطلب منك، وأعدي له العشاء الذي يفضله أو قومي بعمل من ضمن قائمة المهام من دون مطالبة.


- التقارب الجسدي: للمس لغة تعبيرية لايفهمها ولا يتقنها الكثيرين، وهي دليل على عمق المودة والتواصل، فإمساك الأيدي في الأماكن العامة، المساج، أو حتى الشروع في العلاقة الحميمة، قد يكون له أكبر الأثر في تقريب المسافات بين الزوجين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.