أعلان الهيدر

الرئيسية وسائل منع الحمل أنواعها وأفضلها

وسائل منع الحمل أنواعها وأفضلها

تعتبر وسائل منع الحمل من أكثر الامور الحاحا لدى الزوجين الذين لا يرغبان في الانجاب وغالبا ما تشكل أعراضها الجانبية هاجسا لدى الطرفين فيما يلي عرض لوسائل منع الحمل أنواعها وأسلمها.
في الكثير من الأحيان يقع الأزواج وخاصة الشباب الذين لا يريدون الانجاب في أول مراحل زواجهم، او من رزق باولاد ولا يريد أكثر، يقعون كما تقول الدكتورة اليزا مولر فون دي فولد في فرانكفورت في فخ وصفات لمنع الحمل تعطي النتيجة العكسية، منها اللجوء الى عد الأيام بعد الدورة الشهرية، أي المجامعة بشكل عادي بعد اليوم ال12 او 14 ( أكثر ضمانا)من انتهاء الحيض. فهذه طريقة ليست مضمونة دائما لان بعض النساء ينسين تاريخ آخر يوم حيض ، ما يجعل المرأة قلقة طوال الشهر الى ان تأتي العادة الشهرية.
وسائل منع الحمل أنواعها وأفضلها

 كما ترى الطبيبة في الواقي الذكري بعض المخاطرة، فالكثير من الرجال لا يتقنون استعماله، فقد يرتدونه بسرعة وقبل ثواني من حدوث اي تلامس بين الاعضاء التناسلية خاصة للرجال الذين يقذفون بسرعة، وهذا يسبب تسربا للسائل المنوي الى المهبل. عدا عن ذلك فان الواقي المصنوع من مادة بلاستيكية قد يتمزق داخل المهبل الجاف، لذا يجب ان يكون الواقي رطبا. وفي بعض الأحيان يتمزق الواقي لعدم ترك الرجل مسافة حتى نهاية القضيب الذكري اوعدم تفريغه من الهواء. والوسيلة الأخطر أيضا هي اعتقاد الرجل بالتحكم الكامل بنفسه وسحب القضيب من مهبل المرأة لحظة الشعور بالنشوة، فالكثيرون لا يتحكمون بعملية السحب فيتسرب السائل المنوي الى الرحم.
 وأفضل الوسائل حسب رأي الطبيبة الألمانية والأقل إرباكا هي الحقن، منها حقن تحتوي على مزيج من هرموني تستوستورون وبروجستيرون وتعطى للرجل مرة كل شهرين، وهي سهلة الاستعمال ولم تظهر حتى الآن اي عوارض سلبية لها، واستعمالها يكون للرجال ما فوق الثلاثين سنة، لكن إيقاف استعمالها يجب ان يكون بعد آخر حقنة مع اتخاذ اجراءات وقائية اخرى لمنع حدوث حمل، بعدها يمكن سلوك طريقة.
 وبعكس هذه الحقنة يمكن وفي اي وقت ايقاف استعمال حبوب الرضاعة للنساء التي تحتوي على هرمون البروجستيرون وتعتبر فعالة جدا وليس لها تأثير على كمية او نوعية حليب الأم، وبالامكان ان تحل محل هرمون الاستروجين الذي تفضل الكثير من النساء عدم تناوله، لكن هرمون بروجستيرون قد يسبب اضطرابات في الدورة الدموية، وياخذ منه حبة يوميا. وهناك ايضا حبوب منع الحمل المركبة وهي مزيج من هومونات الاستروجين والبروجستيرون ولها فعالية عالية جدا وتصل الى 99 في المائة، وثبت انها تحمي من سرطان المبيض والرحم . وتحتوي العلبة على 28 حبة وتأخذ أولا حبة بعد ثالث يومم من بدء الدورة الشهرية.
و مع ان اللولب وسيلة مضمونة جدا لتنظيم العائلة فهو يمنع وصول السائل المنوي الى الرحم لا تنصح الطبيبة كل النساء به ، لانه يحدث لدى بعضهن تغييرات في بطانة الرحم وفي قناة فالوب ويسبب افرازات لها رائحة كريهة في عنق الرحم وآلام في الظهر والحوض. وترى الطبيبة في غرسات النوربلانت وغيرها من الأنواع ضمانة لعدم الحمل وتريح المرأة لثلاث سنوات من قلق الحمل غير المرغوب به، وهي تزرع تحت جلد الذراع، لكنها قد تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية وصداع.

 وأفضل وسيلة للوقاية من حدوث الحمل هو التعقيم ، ويلجأ اليها عادة من هم فوق سن ال 38 او ال40. وتكون بالنسبة للمرأة ربط الانابيب وللرجل العقم الخياري. وهي في الحالتين عملية جراحية سهلة، حيث يقوم الطبيب الجراح بربط قناة فالوب من الجهتين التي تنتقل فيها البويضة الى الرحم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.