أعلان الهيدر

الرئيسية العلاج المناسب للنزلة المعوية عند الاطفال؟

العلاج المناسب للنزلة المعوية عند الاطفال؟

طفلك يعاني من الإجهاد والنعاس، جفاف شديد وخصوصاَ في الشفتين والفم، قلة الدموع أثناء البكاء، عيون غائرة...؟ كلها علامات تدل على إصابة طفلك بالنزلة المعوية. فما هو العلاج المناسب لهذه الحالة وما الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الطفل بإلتهاب في الأمعاء؟
 الاطفال

النزلة المعوية هي التهاب في الأمعاء أو التهاب بالمعدة، تصيب الأطفال بنسبة كبيرة وخصوصاً من هم أقل من عامين. لا يعتبر هذا التهاب خطيراً جداً إنما يتطلب علاج فوري.
يعتبر الإسهال أحد أهم الأعراض الرئيسية للنزلة المعوية الى جانب الجفاف، حيث يكون مصحوباً بإرتفاع في درجة الحرارة وقيء. يفقد الطفل الكثير من وزنه نتيجة للإسهال المتكرر والقيء ويحدث جفاف لجلد الطفل، خصوصاً في البطن واللسان.
معظم حالات النزلات المعوية البسيطة والمتوسطة يمكن علاجها بالمنزل، ما دام لم يحدث جفاف، ولتجنب حدوث الجفاف، يجب الاستمرار في إمداد الطفل بالسوائل حتى على الرغم من وجود قيء أو إسهال.
وبعد إعطاء السوائل يجب البدء في الغذاء تدريجياً، وإذا كان الطفل يرضع طبيعيا، يتم تخفيض عدد مرات الرضاعة وزيادتها تدريجيا مع تحسن حالة الطفل، ولكن لا يتم وقف الرضاعة. أما الأطفال الأكبر سناً فيتم إدخال الغذاء نصف الصلب أولا مثلا: البودينج، البطاطس المهروسة، الجزر المهروس، التفاح المهروس، الفواكه...


قد يستغرق المرض للشفاء منه مدة يومين لدى بعض الأطفال وأسبوع لدى آخرين، حيث يجب إستشارة الطبيب فوراً في حال إزدادت حالة طفلك سوءاً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.