أعلان الهيدر

الرئيسية كيف احبب طفلي بالاكل

كيف احبب طفلي بالاكل

كيف احبب طفلي بالاكل

أكثر ما تعاني منه الأم مع طفلها هو عدم رغبة الطفل في تناول الطعام ، مما يؤدي الى نحافة الطفل، وقلة المناعة لديه ، مما يؤدي إلى اصابته بالعديد من الأمراض .
عدم رغبة الطفل في الأكل لا يعني تركه دون طعام إلى أن يجوع كما يرى البعض ، لأن الطفل لديه قدرة عالية على تحمل الجوع اكثر من غيره ، فنجد الطفل يستطيع أن يبقى دون طعام لمدة يومين، لذلك يجب ان تبحث الام على طريقة لتحبب طفلها في تناول الطعام ، واليوم نضع بين ايديكم اهم الخطوات التي تجعل طفلك يحب الطعام ، ويأكل منه كثيراً :-
1- الأطفال بصورة عامه يحبون الألوان ، وأكثر ما يحذب انتباه الطفل هي الألوان الكثيرة المميزة ، لذلك يجب أن تحاول الأم تلوين الطعام ، فلا تضع لطفلها وجبة موحدة اللون ، انما يجب ان تحتوي هذه الوجبة على عدة ألوان ، من شأنها ان تفتح شهيته للأكل ، عدا على ذلك تنمي لديه الفضول في اكتشاف هذه الأشياء الملونة وتجربة طعمها .
2- إن تتناول الأم مع طفلها من طعامه ، لأن الطفل غالباً ما يحب تقليد والديه ، فعندما يتناول الطفل الطعام مع والديه ، لا يشعر بأنه صغير ، وانما يحب ان يجرب ما يفعله والديه ، اضافة إلى ذلك يجب أن تتجنب الأم أو الأب تناول الاطعمة الغير مفيدة أمام الطفل ، لأن الوالدان هم قدوة لطفلهما في كل شئ .
3- تناول الطعام في أماكن مفتوحة يفتح من شهية الطفل ، كما ان الهواء الطلق ينمي الاحساس بالجوع لدى الطفل.
4- من الممكن أن تدخل الام المتعة إلى طعام طفلها من خلال رواية قصة له أثناء تناول الطفل للطعام، و أن تجعل أبطال القصة هم العناصر الموجودة في الطبق امامه ، فأن تصنع حوارا بين قطع البطاطس والخيار في الطبق ، أو أن تحاول الأم تغيير صوتها وكأن قطعة الطعام تتحدث إلى الطفل وتقول له "تناولني انا لذيذة ".
5- يكره الإطفال شرب الحليب ، مع العلم ان فوائد الحليب عظيمة ومهمة جداً للطفل في مراحله الاولى ، يمكن تحبيب الطفل بالحليب من خلال خلطه بنكهات الفريز أو الكاكاو ، التي تغير طعم الحليب محافظة على قيمته الغذائية العالية .
6- يمكن أن تقدم الأم الطعام لطفلها بطريقة جميلة ، كأن تقوم بتقطيع الخضروات بأشكال جذابة تجذب عقل الطفل ، كما ان اشراك الطفل في إعداد الطعام يشجعه على تناوله ، ولكن لا تنسى الام الحديث مع طفلها أثناء تحضير الطعام عن طعمه الرائع ، حتى تبني حافز التشويق لدى الطفل من أجل تذوقه .
أهم نصيحة ، أن الطفل الذي يعاني من انسداد الشهية ، قد يكون لديه سبب عضوي لذلك ، لذلك يجب التأكد من سلامة الطفل البدنية قبل أي شئ .
            

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.