أعلان الهيدر

الرئيسية وصفات طبيعية لغلاج الزكام و إحتقان الأنف بدون أدوية

وصفات طبيعية لغلاج الزكام و إحتقان الأنف بدون أدوية



احتقان الأنف هو عبارة عن انسداد يحدث في الأنف نتيجة تورم في تجويفه مما يتسبب في تجمع المخاط بداخله وصعوبة في التنفس والنوم وحدوث الصداع وبعض الأعراض الجانبية الأخرى.



وأهم أسباب احتقان الأنف ترجع إلى الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والحساسية وبالطبع عند الإصابة بهذا المرض يجب اللجوء إلى الطبيب على الفور إلا إنه توجد بعض الوصفات التي يمكن اللجوء إليها كي تساهم في علاج المشكلة.

وتتميز هذه الوصفات بكونها طبيعية ومتوفرة ونذكر منها:

الثوم :

يحتوي على مضادات للفيروسات والفطريات تساهم في مكافحة العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي ولذلك فهو يقوم بمعالجة احتقان الأنف وانسداد الجيوب الأنفية.

استنشاق البخار :

تقوم هذه الطريقة بترطيب تجويف الأنف وتخفف المخاط مما يساهم في تحسين وظائف الجهاز التنفسي ويكون ذلك عن طريق إضافة زيت النعناع أو الكاموميل للماء المغلي ثم استنشاقه أكثر من مرة.

خل التفاح :

يقوم بتخفيف المخاط مما يقضي على انسداد الأنف بشكل كلي ويساعد على تجفيف الجيوب الأنفية إذا تم استخدامه بدون أية إضافات إليه.

المحلول الملحي :

يعمل على القضاء على احتقان الأنف ويقوم بغسله من المخاط الموجود داخل الممرات الأنفية وهو يقوم بقبض الأوعية الدموية ويكون ذلك عن طريق إضافة مقدار من الملح إلى كوبين من الماء الدافئو استخدامه مرتين كل يوم.

الحلبة :

تعمل كإحدى مضادات الالتهابات فهي تقوم بإزالة احتقان الأنف كما تقوم بتطهير الأغشية التي يوجد فيها المخاط وتبقي على رطوبة الأنف.

عصير الطماطم :

يقوم بمعالجة احتقان الأنف ويذيب المخاط و يعمل على تهدئة الأغشية الأنفية ويعمل على تحسين تدفق المخاط في الممرات الأنفية وللحصول على الفائدة كاملة ينصح بإضافة عصير الليمون والتوابل الحارة فهي تساهم في تدفئة الأغشية الأنفية وتزيد من تدفق الدم فيها.



زيت الكافور:

يحتوي على بعض الخصائص التي تقوم بإزالة الاحتقان وخصائص أخرى مضادة للالتهابات لذلك فيعد استخدامه مفيداً للغاية بالنسبة لمن يعانون من احتقان الأنف.

شمع عسل النحل :

يمكن استخدامه للمصابين بالزكام والتهابات الجيوب الأنفية وهو مفيد لمن يرغبون في التخلص من انسداد الأنف ويكون استخدامه عن طريق مضغه مرتين كل يوم أثناء فصل الشتاء والربيع ويمكن استخدامه كذلك في بقية فصول السنة كعلاج وواق للمصابين بالحساسية والجيوب الأنفية ويمكن كذلك تناول عسل النحل السائل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.