أعلان الهيدر

الرئيسية كيف اتخلص من دهون الظهر

كيف اتخلص من دهون الظهر


عندما تلاحظ وجود مناطق منتفخة حول منطقة حمالة الصدر قد يكون من المزعج التعامل معها لأنها تعطي شكل غير مريح . و لكن يمكنك بذل المزيد من الجهد و الوقت في  التخلص من دهون الظهر . و بالتأكيد أول الأمور التي يجب أن تقوم بها هي إتباع نظام غذائي يستهدف حرق دهون أجزاء معينة من الجسم ، و هناك المزيد من النصائح الصحية التي تساعد في التخلص من دهون الظهر
تجربة القيام بتمارين عضلة القلب :
إذا كنت جاد في البحث عن طرق التخلص من دهون الظهر ، يجب أن تقوم بتمرين عضلة القلب . و يفضل ممارسته لمدة 30 دقيقة في كل مرة علي مدار 3 أو 4  أيام في الإسبوع . هذا التمرين فعال جداً بشكل خاص في حرق السعرات الحرارية الموجودة في الظهر و تقوية عضلات الظهر . و هناك تمارين أخري تساعد في تقوية عضلات القلب مثل : التجديف ، السباحة ، الملاكمة . و لكن تتوقف فوائد تمارين عضلة القلب علي تنعيم عضلات القلب فقط ، فقد أظهرت الدراسات أنها تعمل علي الحد من أمراض القلب و تحسين نسبة الكوليسترول في الدم ، و مستويات الدهون الثلاثية ، و تحسين وظائف القلب  و الحد من الإصابة بهشاشة العظام و تحسين كتلة العضلات .

 
التركيز على تنعيم العضلات :
قم بالقيام بالحركات التي تساعد في نحت ظهرك و الكتفين . هذه التمارين تساعدك في تحسين وضع الظهر و تحدث المعجزات لك ، لذلك لا تترد في القيام بها . مثل تمرين رفع الأثقال و تبدأ بالأوزان التي تناسب ، حتي تكون قادر علي رفعها بدون أي قلق و ذلك لأن التوتر و القلق الناتج عن حمل أوزان غير قادر علي رفعها تهدر وقتك  و تجعل عضلاتك لا تعمل .
ممارسة اليوغا :
قد تكون نوعية تمارين عضلة القلب هي المفتاح ، و لكن اليوغا يمكن أن تساعدك أيضاً في التخلص من دهون الظهر. يمكنك ممارسة روتين ضخ القلب  فهو مجرد ما تحتاج إليه .


 
إتباع نظام غذائي صحي :
يفضل أن تختار وجبات صحية تساعد في تقليل دهون الظهر . لذلك يجب أن تتحق من الوجبات التي تتناولها في الإفطار والغذاء و العشاء و حتي الوجبات الخفيفة يمكن أن تدعم قراراتك .
و إليك النصائح التالية في إتباع نظام غذائي يساعد علي التخلص من دهون الظهر :
تقليل السعرات الحرارية اليومية التي تحصل عليها حتي تصل إلي 500 سعرة حرارية و ممارسة التمارين الرياضية في اليوم سوف تفقد كيلو في الإسبوع .
تقليل السعرات الحرارية لا يساعدك فقط علي فقدان الوزن و لكن بدون القيام بتمارين عضلة القلب و تقوية الظهر ، لن تحصل عضلات ظهر ناعمة .
يجب أن تحتوي قائمة غذائك علي الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة حتي تستطيع أن تتناول كميات كبيرة من الطعام و في نفس الوقت تحصل علي سعرات حرارية أقل و زيادة الشعور بالشبع .كوب من الزبيب أو العنب . الزبيب يمد الجسم بالطاقة و يزيد الشعور بالشبع و يحتوي الكوب الواحد من الزبيب علي 434 سعرة حرارية . و يحتوي كوب العنب علي كمية طاقة منخفضة  و سعرات حرارية بحوالي 104 سعرة حرارية . بالإضافة ، علي المحافظة علي تناول المزيد من الخضروات و الفاكهة و الحبوب الكاملة و منتجات الألبان قليلة الدسم و اللحوم الخالية من الدهون .
عدم تناول المشروبات التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية ، و ذلك لأننا كثيراً ما ننسي أن هناك سعرات حرارية سائلة نحصل عليها ، قم بإستبدال المشروبات الغازية و العصائر بالشاي و الماء الخالي من السكر .
بالرغم من أن التحول من تناول المشروبات الغازية العادية إلي المشروبات الدايت قد يخلصك من السعرات الحرارية علي المدي الطويل . و لكن ليس من الواضح فعاليته  للوقاية من السمنة و المشاكل الصحية المرتبطة بها .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.