أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول : فوائد الحاسوب

بحث حول : فوائد الحاسوب

فوائد الحاسوب 
فوائد الحاسوب

الحاسوب: هو آلةٌ إلكترونيّة تعمل وفق مجموعة أوامر، ولها القدرة على استقبال البيانات، وتخزينها، ومعالجتها، وإخراجها كمعلومات، واستخدامها من خلال بعض الأوامر.
تكمن أهمية الكمبيوتر في تبسيطه لكثيرٍ من الأعمال الصعبة أو التي تحتاج وقتاً طويلاً لإتمامها؛ كالأعمال الصّناعيّة، والتّجارية، والإدارات الحكوميّة، والجامعات والمعاهد،  ويعتبر الحاسوب وسيلةً ذات قدرة عالية على حل المسائل الرّقميّة، بالإضافة إلى دقّته في حفظ واسترجاع المعلومات، وتصميم الوثائق والصور وإظهارها.
    فوائد الحاسوب:
يمكن تلخيص فوائد الحاسوب في عدة نقاط، منها:
v    حل المســائل الرّقميّة:  أصعب الأمور التي تقوم بها الحواسيب هي حلّ المعادلات الرياضيّة الطّويلة التي تحتوي على الأرقام. وتستطيع الحواسيب إنجاز هذه المسائل بفترةٍ قصيرةٍ جدًّا. وفي أحوالٍ كثيرةٍ يوضِّح الحاسوب حلّ هذه المعادلات وكيفيّة تحديثها.
v    تخزين واسترجاع المعلومات :  يستخدم الناس الكمبيوتر لتخـــزين كميّةٍ كبيرة وهائلة لا يمكن تصديقها من المعلومات، وتسمّى قاعــدة بيـانات. وتحتوي هذه القاعدة على بياناتٍ ومعلوماتٍ ضخمة مثل عدد سكان بلد ما. ويقوم الحاسوب بالبحـث عن معلومة   معيّنة بسرعةٍ كبيرةٍ، ويمكن تغيير وتعديل المعلومة في أقل من ثانية واحدة.
v    يستخدم الحاسوب أيضاً للتحكّم في الأجهزة والأدوات الآلية، مثل: النّظام الهاتفيّ، والسّحب الآلي في البنوك، وأجهزة الطيران الآليّة بالطائرات؛ حيث تتجاوب الحواسيب مع هذه المشاكل بسرعةٍ ودقّة أكثر من البشر.
v    إنشاء الوثائق والصور وعرضها: تستعين الأرصاد الجويّة بالحاسوب في التنبّؤ بأجواء الطقس وتغيّر المناخ، وتستخدم بعض البرامج في معالجة الكتابات والنّصــوص، والكتب والخطابات والوثائق المختلفة. ومن خلال الحاسوب نستطيع تصحيح الأخطاء الإملائيّة،  والتّعديل على الجمل والكلمات، ومن أكثر مستخدمي الحاسوب، الأشخاص الذين يعملون في مجال السكرتاريا، والمحاماة، إضافةً إلى العلماء والصحفيين.
v    يمكن أن يستخدم الحاسوب للتحكّم في " الروبوت " ( الإنسان الآلي ) الذي يؤدّي المهام المتكرّرة، مثل أنظمة خطوط التّجميع في الصّناعة، والّتي تعفي العمالة البشريّة من الإجهاد الطّبيعي والنّفسي المصاحب لمثل هذه المهام.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.