أعلان الهيدر

الرئيسية المواد الطبيعية لتبيض البشرة .. تبيض مجاني لكل مناطق الجسم

المواد الطبيعية لتبيض البشرة .. تبيض مجاني لكل مناطق الجسم


 المواد الطبيعية لتبيض البشرة

كل شخص يريد بشرة نظيفة ومتألقة. البعض تنفق ثروات  كبيرة على منتجات التجميل التي من شأنها التخفيف من الجلد وإزالة كل العيوب، والبعض الآخر ينفقون أموالهم على العمليات التجميلية على أمل أن بشرتهم سوف تصل إلى الكمال. وأخيرا، هناك أناس يحاولون الحصول  على بشرة بيضاء  بطرق أخرى وهى استخدام جميع أنواع ماكياج  التى من شأنها أن تغطي العيوب وترك الانطباع بأن الجلد هو صحي وليس لديه الندوب، التجاعيد أو البقع وهذا خاطئا.
ويظل  هؤلاء الناس يبحثوا  عن وسيلة يمكن من خلالها جعل بشرتهم تبدو جيدة. والحل  الحقيقى هو   قوة المكونات الطبيعية. الفواكه والخضروات و هي مصادر كبيرة من المواد المضادة للتأكسد وغنية في المواد التي يمكن أن تبييض البشرة، وترطيب ذلك، وتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد وإعطائها مرونة.
هناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل إزالة البقع الداكنة وتبييض البشرة، ولذلك أولا تعرف معنا  كيفية الحفاظ على صحة الجلد ثم التعرف على ما هى المواد الطبيعية التى تساعد على تبييض البشرة

 المواد الطبيعية لها أثر هائل على البشرة ..

1-البرتقال
من الفواكه التى يعمل على نعومة بشرة اليدين وتألقها ، بل ويعد البرتقال أفضل علاج للتشققات التى تصيبها خاصة فى فترة الشتاء بسبب استخدام المياه الساخنة ،حيث يمكنك استخدام العصارة الطبيعية الموجودة بقشرالبرتقال لتنعيم اليدين بدعك يديك جيداً بها مما يكسب بشرتك رونقاً وجمالاً ، أى تقوم بنفس مفعول الجلسرين الذى تحتويه كريمات تغذية وترطيب البشرة
2- الليمون
 فهو من الوسائل الطبيعية البسيطة التى يمكن أن تعالجى بها عيوب البشرة حيث أنه من المعروف أن خلاصة عصير الليمون تساعد على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة . فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً بدون الحاجة إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة الضارة بها .كما يساعد الليمون أيضاً على علاج مشكلة المسامات الواسعة ، حيث تؤدى المادة القابضة به إلى ضيق المسامات وبالتالى نعومة البشرة ولمعانها،ولتحقيق أفضل النتائج عند حاجة البشرة إلى العلاج من مشكلة ما ،يمكنك عمل ماسك سريع من الليمون ،وسوف تذهلك النتيجة ،وذلك بوضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم تركه لمدة 15 دقيقة ،ثم اشطفيه بماء فاتر ، كذلك يساعد الليمون على اختفاء صفرة الإسنان وذلك بدعك أسنانك بواسطة فرشاة مبللة بعصير الليمون لمدة لاتقل عن شهر . 
3-الفراولة
 الفراولة لها الكثير من الفوائد التي تحدثنا عنها في مقال منفصل ولكنها أيضًا مفيدة جداً كما تنصح خبراء التجميل استخدامها كقناع بعد هرسها بشوكة حيث تعمل على انقباض مسام البشرة المفتوحة وتعمل على الإقلال من إفراز دهونها ولذلك فهى مفيدة للبشرة الدهنية ،وهى تغذى خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفيتامينات.
4 -الخيار
 تعتبر ثمرة الخيار مادّة مهمّة لعمل ماسكات لها تأثير فعال وإيجابى على البشرة للخيار مفعول قوي على البشرة الحساسة بمساعدته على التخلّص من البقع والشوائب الناجمة عن البثور والحبوب التي تصيب الوجه,كما تساعد شرائح الخيار على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين من حين لآخر. ويناسب الخيار كلّ أنواع البشرة لاحتوائه مواد مهمة كالكبريت وسكريات الكلوسيد التي تساعد على تغذية عضلات الوجه وتحافظ على نظارة البشرة وطراوتها.ويستخدم عصير الخيار كغسول مرطّب  ومبيض للبشرة كما يساعد عل معالجة الحروق الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس خاصة في فصل الصّيف. وينصح الخبراء باستخدام قناع الخيار المتكون من عصير الخيلر وبياض بيضة وملعقة من ماء الورد وملعقة قشطة لإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب. 
5-الطماطم
الطماطم تحافظ على شباب البشرة ويعود سبب ذلك إلى وجود مادة الليكوبين فيها والتي تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وتعتبر الأكسدة مسببا أساسيا في شحوب وتقدم البشرة في العمر وظهور علامات الشيخوخة لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية ثابتة يوميا من الطماطم أو تناول كأس من عصير الطماطم يوميا.
6- الجزر
الجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تقي البشرة من الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.