أعلان الهيدر

الرئيسية فرص عمل لـ250 عاطلا ضمن شركات أمريكية في تونس

فرص عمل لـ250 عاطلا ضمن شركات أمريكية في تونس

من المنتظر أن يشمل مشروع تعزيز القدرة التنافسية والإصلاحات التنموية للشركات الذي أطلقته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 250 طالب شغل من حاملي الشهادات العليا المتخرجين الجدد قصد مساعدتهم على الحصول على عمل في شركات أمريكية منتصبة في تونس.
ذلك ما تم الإعلان عنه اليوم الخميس خلال افتتاح صالون التشغيل الذي نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والغرفة التجارية الأمريكية التونسية بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والموقع الالكتروني تونس تعمل.
ويهدف مشروع تعزيز القدرة التنافسية والإصلاحات التنموية للشركات إلى دفع جهود الدولة التونسية في مجال تشغيل حاملي الشهادات العليا وتعزيز القدرة التنافسية للشركات المنتصبة في تونس فضلا عن المساهمة في وضع إصلاحات تنموية صلب هذه الشركات لمزيد توسيع طاقتها التشغيلية.
مناظرات

وستقوم هذه الشركات الأمريكية خلال هذا الصالون حسب ما أفادت به بثينة العصادي المسؤولية عن المشروع صلب الوكالة في تصريح ل وات بانتقاء الأفضل من طالبي الشغل لانتدابهم وإدماجهم صلب فروعها المرتكزة في تونس.
وقد خصصت الوكالة ضمن هذا الصالون 5 ورشات لتقديم سبل إنجاح لقاءات التشغيل لطالبي الشغل وتفسير آليات التعامل مع مختلف الوثائق والأسئلة التي يمكن أن تطرح خلال لقاءاتهم مع مندوبي هذه الشركات.

ومن جانبه قال منسق الموقع الالكتروني تونس تعمل محمد على شبعان أن الموقع قام منذ حوالي الشهر وبطلب من منظمي هذا المشروع بنشر عروض طلب الشغل لحوالي 20 شركة أمريكية منتصبة في تونس في اختصاصات متعددة على غرار الإعلامية والمالية والتسويق والهندسة الميكانيكية والالكترونية وهندسة البرمجيات والمحاسبة والتصميم الإعلامي.
وقد تلقى الموقع حسب المتحدث قرابة 6 ألاف طلب اختارت منها هذه الشركات حوالي 450 سيرة ذاتية لطالبي الشغل ليتم خلال هذا الصالون اختيار 250 طالب شغل لإدماجه في الحياة المهنية.

ويسعى الموقع الالكتروني تونس تعمل وهو مشروع اجتماعي مجاني إلى التنسيق والتقريب بين هذه الشركات وطالبي الشغل من حاملي الشهادات العليا وفق محمد على شبعان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.