أعلان الهيدر

الرئيسية تعرف علي حقائق وأنواع سُرة البطن و انعكساتها على شخصيتك

تعرف علي حقائق وأنواع سُرة البطن و انعكساتها على شخصيتك


سُرة البطن  هي نتوء يربط المشيمة ببطن الجنين وتوجد لها أشكال مختلفة في الطول والعمق حسب كل شخص . ويذكر دكتور جيري بدراسة تمت في جامعة ولاية كارولينا الشمالية  بأن هناك جراثيم تعيش  في السرة  فهي المكان المثالي لدراسة الجراثيم .توجد البكتريا في جميع اجزاء البشرة والجسم مثل الأنف، الإبط، السرة . وقد توجد في السُرة بكتريا جيدة. ويذكر العلماء بأنه تم جمع ما يقرب من 500 عينة لسُرة البطن علي قطعة من القطن  ونشر صورة مكبرة لها وجدوا بأن حجم السُرة يختلف إختلافاً كبيراً  من فرد إلي أخر .

المزيد من الحقائق عن سُرة البطن  :

هناك شكلين اساسين لسُرة البطن هما السرة البارزة من البطن أو السُرة داخل البطن ويصعب التحكم في هذه الأشكال. تعمل سُرة البطن كشريان الحياة للطفل حيث تمد الطفل بالمواد الغذائية الحيوية والأوكسجين وتذكر ماري جافي طبيب النساء والتوليد في جامعة كليفلاند بعد الولادة يتم قطع الحبل السري وربطه لدي الجنين.
يذكر باري إيبلي بأن  الشكل النهائي لسُرة البطن يعتمد علي العديد من العوامل منها رخاوة الجلد المحيط، الدهون الموجودة تحت الجلد، قد يرتبط بالعوامل الوراثية أيضاً .
يمكن لشكل سُرة البطن أن يتغير في ظل ظروف إستثنائية معينة منها الحمل حيث يتسع حجم البطن ويتغير شكل سُرة البطن البارزة إلي  داخلية ولكن بعد الولادة تعود إلي شكلها الأصلي مرة أخري .
إذا لم تعجبك شكل سُرة البطن يمكنك  عمل جراحة تجميلة لتغير شكلها ويذكر ريتشارد أخصائي الجراحة التجميلة في جامعة كاليفورنيا بأن هناك زيادة هائلة في عدد الطلبات  علي إجراء جراحة تجميلية لسُرة البطن . وفقاً  لأحدث بيانات الجميعية الامريكية  لجراحة التجميل بأن هناك أكثر من 8000 عملية جراحية بين عامي 2002 – 2005  لدي النساء وكانت معظم الطلبات علي تحويل شكل السُرة البارزة إلي الشكل السُرة داخل البطن .
يذكر باحثوا جامعة ميسوري بأن هناك أشكال مختلفة لسُرة البطن هي السُرة الصغيرة علي شكل حرف T  ويغطيها القليل من الجلد فهي الأكثر جاذبية تجعل المرأة جذابة للرجل .
عند تنظيف سُرة البطن يفضل  مرة واحدة  كل إسبوع للتخلص من الجراثيم والشعر. يمكنك إستخدام زيت الأطفال أو الماء عند التنظيف تجنب إستخدام الصابون القاسي لأنه مشاكل في سُرة البطن .
في الغالب يرجع شكل السُرة البارزة وجود خلل في طريقة ربط الأطباء للحبل السري بعد الولادة بطريقة غير صحيحة .
حوالي 4% من سكان العالم لديهم شكل السُرة البارزة .
تعد سُرة البطن من الأماكن الملوثة في الجسم لأنها موطن لحوالي 47 نوع مختلف من البكتريا ومنها أنواع نادرة .
مكان السُرة يمكن أن يكون مفيد في بعض الأحيان حتي لو أنه لها شكل فريد من نوعه فهي مفيدة  لبعض أنواع الرياضة مثل السباحة والجري .

أنواع سُرة البطن :
يوجد شكلين مشهورين لسُرة البطن وهما السُرة البارزة والسُرة الداخلية ومجموعة من الأشكال الأخري التي سوف نذكرها أدناه :
السُرة الداخلية : 
هذا الشكل يشبه شكل المهبل ومنتشر كثيراً بين الأفراد .
السُرة الظاهرة :
يوجد هذا النوع عند الفتيات الصغيرات وقد يحتاج البعض إلي إجراء عمليات جراحية لمحاولة تغيرها إلي شكل السُرة الداخلية .
السُرة العمودية  :
في الحقيقة إن شكل السُرة العمودية أمر نادر نسبياً عند الإناث ويعطي بشكل مثير
السُرة المثلثة :
السُرة ذات المثلث المقلوب محدبة من الجانبين وعميقة . هذه السُرة شائعة وخصوصاً في أمريكا .وتعتبر من أجمل أشكال سُرة البطن .
السُرة ذات شكل حبة اللوز :
يمكنك أن تجد هذا الشكل عند اليابانين بكثرة. حبة اللوز لها شكل مميز وجميل .
السُرة الدائرية :
هذا الشكل غالباً غير شائع كثيراً يمكنك رؤيته عند الهنود ومن الأشكال الرائعة عند الإناث .
السُرة البيضاوية :
الشكل البيضاوي واحد من أكثر الأشكال شيوعاً للسُرة .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.