أعلان الهيدر

علاج الزكام عند الرضع

علاج الزكام عند الرضع
علاج الزكام عند الرضع
ربما تكون محطم الأعصاب والقلب عندما تشاهد طفلك يعاني من البرد ، وخاصة عندما يظهر على طفلك اعراض وعلامات واضحة على عدم الراحة . ينبغي مراعاة الأطفال وخاصة الرضع الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر بمراجعة الطبيب في أقرب وقت لظهور اعراض التعب . ومع ذلك ، يمكن للأطفال الأكبر سنا من ثلاثة أشهر ان ننتظر على ذهابهم للطبيب مادامت الاعراض ليست شديدة . يمكنك التركيز على تخفيف أعراض البرد باستخدام العلاجات المنزلية الآمنة وتجنب الدواء .
هناك العديد من الاسباب التي تسبب الزكام للرضع مع أنظمة الجهاز المناعي الغير ناضجة ، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض . بالإضافة إلى ذلك ، هناك أكثر من 200 من الفيروسات المختلفة التي تسبب الحصانة الباردة لطفلك .
علاج الزكام عند الرضع :
يمكن علاج الزكام عند الرضع بإضافة بضع قطرات من المنتول ، الكافور ، أو زيت الصنوبر لمساعدة طفلك ( يمكنك الحصول على هذه الزيوت في معظم محلات الأغذية الطبيعية ) . كما ذكرت كاثي كمبر ، أستاذ طب الأطفال وعلوم الصحة العامة ، و الطب العائلي في جامعة ويك فوريست في مدرسة الطب ، انه إذا كان طفلك لا يقل عن 6 أشهر من العمر ، فيمكنك تحضير الشاي الفاتر من شاي البابونج لتهدئة الطفل
تحذير : لا تستخدم عشبة أماه الصينية هوانغ ، والمعروفة أيضا باسم الإيفيدرا أو الايفيدرين ، بسبب الآثار الجانبية في ارتفاع ضغط الدم و عدم انتظام ضربات القلب ، و النوبة القلبية ، والسكتة الدماغية . وعليك دائما بالتحدث إلى طبيبك قبل إعطاء طفلك لأي نوع من الدواء أو غير ذلك .
خطوات علاج الزكام عند الرضع
1 استخدام مزيج من قطرات المياه المالحة والشفط لإزالة المخاط الزائد . اضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف .
2 تطبيق الفازلين على أنف طفلك . مع فرك طبقة رقيقة من الفازلين على السطح الخارجي لأنف طفلك للحد من التهيج ، مع التركيز على المناطق التي تبدو مؤلمة وحمراء .
3 استخدام المرطب ، للتقليل من التهاب الجيوب الأنفية لطفلك ولتخفيف الاحتقان . مع وضع المرطب في غرفة الرضع .
4 الجلوس مع طفلك في الحمام  للإستحمام . خذ طفلك معك إلى الحمام ، وقم بتشغيل الماء الساخن لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك . سوف ينعكس البخار لترطيب الهواء ولتخفيف البرودة .
5 تأكد من حصول طفلك على الكثير من الراحة . جسم الإنسان يستخدم الكثير من الطاقة في مكافحة العدوى ، لذا ينبغي توفير الجو الملائم لطفلك للراحة ، وتشجيعه على اللعب بهدوء بدلا من اللعب النشط .
6 علاج السعال بالمشروبات الساخنة ، مع تجنب إعطاء طفلك أي عقاقير دون استشارة الطبيب ، وخاصة للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنتين من العمر ، لأن هذه الأدوية قد تخفف من الأعراض ولكنها قد تأتي ببعض مخاطر الآثار الجانبية الحادة ، بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات .
7 إعطاء طفلك سوائل إضافية . شرب السوائل يمنع جفاف إضافي ويخفف من إفرازات الأنف . للأطفال الرضع ستة أشهر أو أكثر ، حاول اعطائهو الكثير من الماء ، وعصائر الفاكهة ، والملوثات العضوية الثابتة .
8 تقديم السوائل الدافئة لطفلك الرضيع . إذا كان الرضيع في سن ستة أشهر أو أكثر ، ليمكن طفلك الرضيع بتناول حساء الدجاج ، وشاي البابونج الدافئ ، و عصير التفاح . يمكن للمشروبات الدافئة ان تخفف من التهاب الحلق ، والاحتقان ، والآلالام ، والتعب.
نصائح :
للحد من التعرض للجراثيم وذلك بإعطاء تعليمات للعائلة والأصدقاء لغسل أيديهم قبل حمل طفلك . مع طلب تأجيل زيارة الأطفال المرضى والكبار حتى بعد أن يتعافى
عليك باستدعاء الطبيب لطفلك عندما يبدأ في فرك أذنه أو يبكي أثناء الرضاعة . يمكن أن يكون بداية أعراض التهاب الاذن .
أشياء تحتاج إليها :
قطرات المياه المالحة
الفازلين
المرطب
البخار
الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين
السوائل
متى يجب استدعاء الطبيب ؟
إذا كان طفلك أصغر من 3 أشهر ، فيجب استدعاء الطبيب في أول نزلات البرد ، ولا سيما إذا كان طفلك لديه حمى أعلى من 100.4 درجة فهرنهايت أو سعال
إذا كان طفلك ما بين 3 و 6 أشهر ، يمكن أن تدعوه إذا وصلت درجة حرارة إلى 101 درجة فهرنهايت ، وإذا كان طفله أكثر من 6 أشهر ، ووصلت حرارتة الى 103 درجة فهرنهايت
دراسات وابحاث :
اكدت الدراسات الامريكية ان طفلك قد يمرض خلال أشهر الخريف و الشتاء بسبب الهواء البارد والتدفئة الزائدة في الأماكن المغلقة لتجف الأغشية الأنفية ، مما يسهل الاصابة بفيروس البرد . كما انه من المعروف ان في فصل الشتاء نقوم بغلق النوافذ للحصول على تدفئة المكان ونمضي وقتا طويلا محبوسين في الداخل ، مما يسبب في انتشار الفيروسات بسهولة لأكثر من شخص واحد إلى آخر .

وذكرت ان الأطفال يصابون بمتوسط ما بين ستة وعشر نزلات البرد في السنة . في الأسر التي لديها أطفال في الحضانة أو المدرسة ، يمكن أن تصل إلى عدد من نزلات البرد 12 في السنة!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.