أعلان الهيدر

الرئيسية الموسوعة المدرسية : بحوث مدرسية للابتدائي: النباتات و الغلال

الموسوعة المدرسية : بحوث مدرسية للابتدائي: النباتات و الغلال

الموسوعة المدرسية 
بحوث مدرسية للابتدائي
النباتات و الغلال
النباتات:
النباتات هي مجموعة رئيسية من الكائنات الحية، من أمثلتها الأشجار والأزهار والأعشاب والشجيرات والحشائش وأيضا السراخس. تقسم النباتات إلى:
نباتات بذرية.....نباتات لاوعائية....سراخس.....شبيهات السراخس
أهم ميزة للنباتات أنها ذاتية التغذية، وبالتالي فهي توفر الغذاء لنفسها وللحيوانات العاشبة أيضاً وللإنسان، مما يجعلها أهم عناصر دورة الغذاء في الطبيعة. تستطيع النباتات تحويل طاقة الشمس إلى شكل طاقة كيميائية في الكربوهيدرات عن طريق التمثيل الضوئي ضمن الصانعات اليخضورية في خلايا النباتات. تغطي النباتات معظم سطح الأرض، وتستطيع أن تعيش في جميع البيئات. تزودنا بالأوكسجين عندما تصنع غذائها الذي يعتبر غذاء للمخلوقات الأخرى، وتطرح بخار الماء الذي يعمل على تلطيف الجو.
الغلال :
الغلال هي الثمار النباتية التي تحملها النباتات كغطاء لبذورها. تتميز عادة بأنها حلوة أو حامضة الطعم ومكتنزة بالمياه. ينصح بتناول الفاكهة على معدة فارغة لاحتوائها على سكاكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم والامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وعدم الإصابة بهشاشة العظام والعديد من الفوائد...الخ حيث لايستطيع أي إنسان الأستغناء عن النبات والفواكه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
كما أن الفواكه تحتوي على ألياف تسهل عمل الأمعاء والإخراج. كما توجد في الفواكه مواد تساعد على المحافظة على الشباب وتخفيف متاعب الكهولة. والفواكهة تساعد على معادلة السموم أبطال عملها الضار للجسم.
الغلال
الغلال


             


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.