أعلان الهيدر

الرئيسية دراسة: 12% فقط يقومون بغسل أيديهم قبل تناول الطعام :

دراسة: 12% فقط يقومون بغسل أيديهم قبل تناول الطعام :

 دراسة

كشفت دراسة بأن اليدين أكثر احتواء على البكتيريا الضارة من الأسطح العامة. فوجد الباحثون بأن اليدين أقل صحة ونظافة من السلالم المتحركة، والمقاعد في مراكز التسوق، والحدائق. وكشفت الدراسة بأن شخصًا واحدًا فقط من بين كل ثمانية أشخاص يقوم بغسل يديه قبل تناول الطعام ، بما نسبته 12% فقط.
فقد تم أخذ عينات من الأسطح في مركز تسوق في مدينة “سانت ألبانز”، و”لوتون تاون مول”، وكانت النتيجة صادمة، إذ توجد البكتيريا الضارة بكميات أقل من المتوقع. فالعينات المأخوذة من درابزين السلالم المتحركة، ومقاعد الحدائق أكثر نظافة بمئات المرات من اليدين.
ويعني ذلك أن اليدين تعرض الإنسان للمخاطر أكثر من الأسطح الأخرى في المقاهي، ووجبات الطعام السريعة التي نحاول أن نبتعد عنها. وقد فحص المختبر أكثر من 25 عينة تم أخذها من الطاولات، والمقاعد، ودرابزين السلالم المتحركة، والكراسي، وألعاب الأطفال في مدينة الملاهي والتي قد تبدو قذرة. لكن وجود البكتيريا الضارة بما في ذلك المكورات العنقودية، والقولونية المعوية كان أقل من المتوقع، والتي اكتُشف بأنها توجد بكثرة في اليدين
ووجدت دراسة في جامعة أريزونا بأن أكثر من 10 مليون بكتيريا توجد في اليدين وحدهما. ويوجد أكثر من 1000 نوع من البكتيريا في كل سم2 من اليد، ومع غسل اليدين ستنخفض نسبة الإصابة بالأمراض من 30-50%. ويمكن للبكتيريا في الظروف المثلى أن تتكاثر كل 20 دقيقة. وتعمل الأيدي الملوثة على نقل الفيروسات إلى الأسطح المختلفة. وتبقى البكتيريا نشطة أكثر من 3 ساعات في اليدين، وتستطيع معظم هذه البكتيريا أن تنمو بشكل جيد في درجة حرارة 37، أي درجة حرارة أجسادنا.
وكشفت دراسة بأن يدي الموظف في المكتب تلامس أكثر من 10 مليون بكتيريا. ويمكن أن تحتوي أنابيب كريمات الترطيب على البكتيريا أكثر من مقاعد المراحيض. كما أن مسكات حقائب اليدين تعد مرتعًا للبكتيريا أكثر من مقاعد المراحيض أيضًا. يساعد غسل اليدين بالصابون على إزالة الجراثيم والتي تمنع العدوى. فالشخص عادة ما يلمس أنفه، وعينيه، وفمه، بدون أن يلاحظ ذلك. ويمكن أن تنتقل الجراثيم عبر العينين، أو الأنف، أو الفم، وتسبب الأمراض.

ويمكن أن تنتقل الجراثيم من اليدين غير المعقمتين أثناء تحضير الطعام، أو تناوله. كما يمكن أن تتكاثر في أنواع معينة من الطعام أو الشراب وفي ظروف معينة، وبالتالي تسبب الأمراض للناس. يمنع غسل اليدين إصابة الشخص بالإسهال، والأمراض المعدية، مثل عدوى في الجلد، أو العينين. وينصح الأطباء بغسل اليدين أربع مرات على الأقل يوميًا، ولمدة 30 ثانية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.