أعلان الهيدر

الرئيسية فوائد الحمام بالماء البارد 5 فوائد مدهشة :

فوائد الحمام بالماء البارد 5 فوائد مدهشة :

فوائد الحمام بالماء البارد

تعد فكرة الإستحمام بالماء البارد  فكرة مخيفة وتحتاج إلي إرادة قوية ولكن أحياناً تجبرك الظروف الخارجية القيام بذلك مثل إنتهاء الماء الساخن أو أن شخص ما متهور قام بفصل المياة الساخنه عنك أثناء الإستحمام وتحويلها إلي باردة J  لاتغضب من هذا الشخص بل عليك أن تشكره لا تتعجب فهو قام بعمل صحي ومفيد بالنسبة لك وسوف تتعرف معي عن الفوائد الصحية المدهشة لذلك . ولكن قبل البدء في التحدث عنها هناك معلومة ترتبط بهذا الموضوع عن الإستحمام بالماء الساخن . فدائما ما نسمع عن فوائد كثيرة للإستحمام بالماء الدافئ . فقديماً، علي مدار التاريخ الإنساني كان الناس يستعملوا أي مياه متاحة لديهم وكثيراً ما كانت هذه المياه باردة . إلي أن إخترع الإغريق أنظمة التدفئة في الحمامات العامة في القرن 1 قبل الميلاد . ومن المثير للإنتباه أن العديد من اليونانيين حافظوا علي إستخدامهم للمياه الباردة وذلك نظراً للفوائد الصحية التي تعود عليهم بعد ذلك . إليك فوائد الحمام بالماء البارد
فوائد الحمام بالماء البارد
فوائد الحمام بالماء البارد
1-    تعمل الحمامات الباردة علي حرق الدهون :
هناك نوعان من الدهون في الجسم الأولي الدهون البيضاء و الدهون البني . فالدهون البيضاء مضر والبني مفيدة. وجميعاً يسعي للتخلص من الدهون البيضاء بقدر الإمكان .وذلك عند حرق السعرات الحرارية ببذل المجهود . وتتراكم الدهون البيضاء في الخصر أو الفخذين أو الرقبة أو أسفل الظهر. أما الدهون البني فهي صحية لأنها تعمل علي توليد الحرارة لتدفئة الجسم . والجديد هنا أنه الطقس البارد يساعد علي تنشيط الدهون البني وتحرق السعرات الكافية لتدفئة الجسم والتي تساعدك أيضاً علي فقدان الوزن. وبالتالي فإن الاستحمام بالماء البارد يقلل من درجة حرارة الجسم مؤقتا مما يحفز الجسم لحرق الطاقة لرفع درجة حرارة الجسم ونتيجة لذلك يتم رفع مستوى الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ويتم حرق الكربوهيدرات والبروتين بصورة متزايدة. – ريجيم التفاح لحرق الدهون
2-    يزيد الإستحمام بالماء البارد من معدل الإنتعاش بعد ممارسة الرياضة.
غالباً ما يأخذ الرياضين حمام بارد بعد التدريب القوي وذلك لعلاج إلتهاب العضلات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية مما يحسن قوة العضلات.
3-    يعمل الإستحمام بالماء البارد علي تحسين المزاج و زيادة النشاط :
الكثير منا يجد صعوبة للقيام من علي السرير ويصاحب ذلك كسل ويحاول التخلص من ذلك . وإذا كنت ترغب في زيادة الحماس والنشاط داخلك عليك أخذ دش بارد قبل الذهاب للعمل .حيث يساهم الماء البارد في تنشيط الدورة الدموية للجسم من خلال إعادة توجيه الدم بطريقة أفضل فالماء البارد يعمل على تضييق الأوعية الدموية ويشمل هذا الأوردة والشعيرات الدموية والشرايين مما يجعل الجسم يضغط الدم في هذه الأنسجة ويتم إعادة تعيين توزيع الدم بقوة متجددة لا تسبب ضغط إضافي على القلب وإنما يساعد على دفع الدم الذي ركد في الشعيرات الدموية مما يقضي على الشوائب والسموم الموجودة بهذه الأوعية.
4-    يساعد الإستحمام بالماء البارد علي تقوية الجهاز المناعي والدورة الدموية :
فكما ذكرنا أن الماء البارد تساعد علي رفع مستوي الأيض ،وتساعدك علي فقدان الدهون وبزيادة هذه النسبة تساعدك علي تنشيط الجهاز المناعي .  و حيث يساهم التعرض للماء البارد في زيادة خلايا الدم البيضاء، وزيادة معدل الأيض، مما يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وبعض الأورام السرطانية.
 وأيضاً ينشط الماء البارد الدورة الدموية، مما يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، ويساهم في منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.
5-    يساعدك الإستحمام بالماء البارد في الحصول علي شعر جذاب وبشرة ناعمة :
إذا كنت ترغب في الحد من ظهور حب الشباب يمكنك الإستحمام بالماء البارد فهو يساعدك علي التخلص منه .فالماء الساخن يعمل علي جفاف البشرة . في حين يعمل الماء البارد علي تضيق المسام الواسعة وشد البشرة . وأيضاً يساعد الماء البارد في الحصول علس شعر لامع وله جاذبية لا تقاوم. فهو يعمل علي قفل المسام مما يساعدك تقليل تراكم الأتربة في فروة الرأس.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.