أعلان الهيدر

الرئيسية درس : أنواع التصوير الفوتوغرافي

درس : أنواع التصوير الفوتوغرافي

أنواع التصوير الفوتوغرافي

 1 تصوير الطبيعة
 2 حياة المدن
 3 تصوير ليلي
 4 تصوير الحياة البرية
 5 الأبيض والأسود
 6 تصوير القريب
 7 تصوير الأشخاص
 8 التصوير التجريدي
 9 التصوير الصحفي
 10 التصوير الرياضي
 11 تصوير الحياة الصامتة
 12 تصوير إعلان
 13 تصوير جوي
 14 التصوير المعماري
 15 البانوراما
  16 سلويت
 
1)        تصوير الطبيعة «  Photographie Nature »
في تصوير الطبيعة يجب مراعاة وجود الأرض، السماء والماء - ان وجد - مزج هذه التكوينات الطبيعية مع وجود القمر أو النجوم بزاوية وإضاءة معينه يعطي المصور نتائج مبهره.. أفضل الأوقات لتصوير المناظر الطبيعية هو الغروب أو الشروق مع وجود السحب ومراقبة تحركها وتكون الظلال.
تصوير الطبيعة


2)        حياة المدن « Photographie de vie quotidienne»
هو كل ما يعبر عن حياة المدينة وما يدور في شوارعها من أحد اث معيشية في مختلف مدن العالم..
Photographie de vie quotidienne

3)        تصوير ليلي «  Photographie de nuit »
التصوير الليلي له وقت محدد، والوقت المثالي للتصوير هو بعد غروب الشمس بدقائق أو وقبل بزوغ الشمس عندما يكون لون السماء ازرق قاتم ولا يتم استخدام الفلاش في الصور الليلية ونحتاج إلى حامل ثلاثي للكاميرا أو نقوم بوضع الكاميرا على سطح ثابت.
Photographie de nuit

4)        تصوير الحياة البرية :
هو تصوير الحيوانات والحياة البرية بشكل عام من طيور وزواحف... الخ هذا النوع من التصوير يحتاج إلى الدقة والمراقبة لاقتناص أفضل الصور للحيوان مع دراسة شامله لبيئة الكائن قبل التصوير لمعرفة أماكن تواجد الحيوانات ووقت التكاثر
تصوير الحياة البرية
5)        الأبيض والأسود  «Noir et Blanc »
فن عريق وهناك عدة اختيارات من الصور يمكن استخدام تقنية الأبيض والأسود عليها يفضل ان تحتوي الصورة على درجات الأبيض ودرجات الأسود جميعها التي تقارب السبع درجات حتى يكتمل التميز.. بعض الكاميرات الرقمية يوجد بها خيار التصوير الأبيض والأسود وبعض الكاميرات لا يوجد بها هذا الخيار لكن يمكن للمصور تحويل الصور إلى الأبيض والأسود عن طريق برامج المرافقة للكاميرا أو برنامج الفوتوشوب الغني عن التعريف.
الأبيض والأسود

6)        تصوير القريب « Macrographie »
التصوير القريب هو تصوير الأشياء القريبة مع إظهار تفاصيلها الدقيقة مثل الحشرات، الورود، وصفحات الكتب.. الخ (أنواع التصوير القريب)
تصوير القريب

7)        تصوير الأشخاص « Portrait »
مثل تصوير الأطفال، الشباب، وكبار السن..الخ وله أساليب مختلفة جداً لأخذ الصور المميزة لكل فئة من العمر، يفضل ان يكون التركيز على الوجه والعين بشكل أكبر على النظرة واتجاه النظر وهناك أساليب عديدة لا تعد ولا تحصى لإبراز الصورة بشكل مميز. التصوير في هذا المجال ممكن بوجود شخص، شخصين أو أكثر وكل فئة لها طرق خاصة للتعامل معها، وأسهل الفئات هو تصوير شخص واحد فقط يتمكن المصور من خلال المحادثة معرفة شخصية وبعض نقاط الجمال والضعف في وجه الشخص لكي تكون الصورة طبيعية بتعابير الوجه
تصوير الأشخاص

8)        التصوير التجريدي « Photographie abstraite»
فن من فنون التصوير هو تجريد الموضوع عن ما تراه العين، وبمعنى اخر : تصوير الشيء بطريقة معينه تثير التساؤلات في ذهن المتلقي وليس من الضروري أن توضح الصورة كفكره ومفهوم أو تكون معنى واضح ومقروء للمتلقي ولكن ان تفتح تصورات لا حدود لها في خيال المشاهد.
Photographie abstraite

9)        التصوير الصحفي « Photojournalisme »
التصوير الصحفي يعتمد على اقتناص الفرص بالدرجة الأولى وعلى سرعة المصور ونباهته وإمكانية في معرفة اللقطات الملفتة الجذابة المهمة للحدث ويجب أن تكون واقعية واضحة ومفهومه وغير جزئيه مبهمة للمشاهد.
التصوير الصحفي

10)     التصوير الرياضي « Photographie Sportive »
التصوير الرياضي يعتبر جزء من التصوير الصحفي، ويعتبر اقتناص الفرص فيه شيء في غاية الأهمية. لنجاح اي صوره رياضيه يجب على المصور الرياضي الإلمام والمعرفة بأساليب وطرق كل لعبة رياضيه لزيادة الفرص في التقاط صور مميزه، تستخدم عدسات زوم ذات بعد بؤري طويل لتصوير الإحداث الرياضية أو وضعية التصوير الرياضي في الكاميرات الصغيرة
Photographie Sportive

11)     تصوير الحياة الصامتة « Nature morte »
هو تصوير الأشياء الثابتة، تتكون الصور من المادة (عنصر أو عناصر عديدة) غالباً يتم العمل على صور الطبيعة الصامتة داخل الاستديو لتنسيق العناصر والإضاءة. و يستخدم بكثرة لتصوير الإعلانات لأنها تحتاج إلى الوقت الكافي والدقة والعناية في اختيار العناصر بعكس الصور الصحفية التي تحتاج إلى السرعة.
تصوير الحياة الصامتة

12)     تصوير إعلان « Photo publicitaire »
يدخل ضمن هذا المجال جميع أنواع التصوير ومنه التصوير السياحي والحياة الصامتة ويعتمد بشكل كبير على الدراسة الشاملة والبحث المتقن المحدد لإخراج الصورة بالشكل المطلوب .يحتاج إلى: أفكار متجددة، خيال واسع، إبداع في الإنتاج والتنسيق للتكوين والإضاءة .
تصوير إعلان

13)     تصوير جوي « Photographie aérienne»
فن من فنون التصوير ويعتمد على أخذ اللقطات والصور من غالباً الجو عن طريق الهليكوبتر أو طائرة مدنية أو من أماكن مرتفعه جداً.
 Photographie aérienne

14)     التصوير المعماري « Photographie d'architecture »
هو تصوير المباني وإبراز جمالها بطرق فنيه وهناك نوعين من التصوير المعماري تصوير خارجي وداخلي.
 Photographie d'architecture

15)     البانوراما « Photographie panoramique »
التقاط سلسلة من الصور لمشاهد عديدة من زوايا ودرجة متساوية، وتجميعها مع بعضها البعض في صورة واحدة عرضيه أو طوليه.
Photographie panoramique

16)     سلويت « Contre-jour»
فن تظهر فيه الأجسام سوداء محددة دون اظهار ملامحها والخلفية ملونه ويكون ذلك عن طريق جعل الإضاءة خلف الموضوع (خلف الجسم المراد تصويره(


Contre-jour



إذا أعجبك الموضوع أترك تعليق 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.