أعلان الهيدر

الرئيسية دروس في التصوير الفوتوغرافي: أنواع الكاميرات الرقمية

دروس في التصوير الفوتوغرافي: أنواع الكاميرات الرقمية

أنواع الكاميرات الرقمية :
حتى الآن لا يعرف أحد كيف سيكون الشكل النهائي للكاميرات الرقمية لذلك ستجد الأنواع الغريبة الكاميرات التقليدية أو ما ندعوه الكاميرات 35 مم أخذت أشكالاً متشابهة لأنها تحتاج إلى مكان للفيلم، ممر للضوء وما إلى هنالك، أما الكاميرات الرقمية فقد تحررت من الكثير من هذه المحددات لذلك يمكن أن تأخذ شكلاً جديداً، فبعض المصنعين يميلون إلى الحفاظ على الأشكال التقليدية وآخرين أخذوا اتجاهات جديدة .
 أنواع الكاميرات الرقمية

v   كاميرات سدد والتقط :
هذه الكاميرات آلية بشكل كامل، سهلة الاستخدام وكثيرة الشيوع لأنها الأقل تكلفة، وبسبب دقتها المنخفضة فإن الصور المطبوعة محددة بقياس حوالي 6 × 4 إنشات. هذه الصور تكون مثالية من أجل البريد الالكتروني والانترنت .
v   الكاميرا المتعددة الميغا بيكسل :
تقع فوق الكاميرات السابقة مباشرة ودقتها فوق المليون بيكسل وتمتلك تحكمات  خلاقة , وهذه الفئة من الكاميرا تنمو بسرعة كبيرة لأنها مطلوبة بكثرة من  المصورين الجادين الذين يطبعون صوراً بقياس 8 ×10 إنش .
v   الكاميرا الاحترافية :
إذا كان لديك المال الكافي فيمكنك  التركيز على الكاميرات 35mm أو APS SLR الاحترافية للتصوير الرقمي، وهذه الكاميرات تستخدم ثلاث حساسات للصورة، واحد لكل لون لذلك تستطيع التقاط ألوان ودقة رائعة، وتمتلك دقة 2 مليون بيكسل على الأقل وعادة أكثر. وهذه الكاميرات لها تحكمات كثيرة وملحقات ( إكسسوارات ) عديد .
 أنواع الكاميرات الرقمية

v   كاميرات الفيديو الرقمية :
عندما نلتقط صورة واحدة أو عدة مئات من الصور بكاميرا رقمية ذات نمط فيديوي , على كل حال يمكننا اختيار إطارات ( صور ) محددة من شريط الفيديو . الكاميرا الفيديوية تلتقط 1800 صورة بالدقيقة لذلك هناك إمكانات كبيرة للاختيار ولكن يجب ملاحظة أن دقة هذه الصور أقل  من  الصور الثابتة .
وخط الفصل بين كاميرات الصور  الثابتة وكاميرات الفيديو الرقمية غير واضح  المعالم تماماً لأن بعض كاميرات الصور الثابتة تستطيع التقاط أفلام فيديو قصيرة وبعض كاميرات الفيديو تلتقط صوراً ثابتة .
v   هل الوقت مناسب الآن لكي أشتري كاميرا رقمية :
إذا كنت لا تملك كاميرا رقمية وتحاول أن تقرر ما إذا كنت ستشتري واحدة أم لا، فإنك تكون قد خطوت الخطوات الأولى .
بكل حيادية نستطيع القول أنه عند الصور الكبيرة وعالية الدقة والجودة، الكاميرات الرقمية تعاني ناحية السعر . من الجدير بالانتباه أنه تاريخياً لم تكن نوعية الصور العامل الأهم في تحديد أي من طرق أو إجرائيات التصوير ستصبح الأكثر استخداماً، من خلال تاريخ التصوير الضوئي المصورون تجاوزوا مسألة النوعية لصالح الكلفة الأقل والسهولة في الاستخدام .

إذا كنت تريد أن تشتري كاميرا رقمية أم لا، يجب الملاحظة دوماً أنك لا تحتاج بالضرورة لكاميرا رقمية للحصول على الصور الرقمية، يمكنك دوماً استعمال كاميرا عادية واستخدام الماسح الضوئي للحصول على صورك الرقمية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.