أعلان الهيدر

الرئيسية الطريقة السليمة لتنظيف أنف الطفل الرضيع

الطريقة السليمة لتنظيف أنف الطفل الرضيع

الطريقة السليمة لتنظيف أنف الطفل الرضيع :
انسداد الأنف يمكن أن يجعل طفلك مزاجيا وعصبيا.  خصوصا الأطفال حديثي الولادة الذين لا يعرفون التنفس إلا من خلال تلك الخياشيم الصغيرة.
-          بعض الخطوات للتخفيف من انزعاج طفلك الرضيع :
الطريقة السليمة لتنظيف أنف الطفل الرضيع
1-    اشتري رذاذ ملحي للأنف :
رذاذ الأنف الوحيد الآمن للاستخدام مع الأطفال الرضع، و الأطفال الصغار. ضعي الطفل باستمرار على ظهره، وإذا كان ممكنا، قومي بإمالة رأسه قليلا إلى الخلف (دون أن ترغميه على ذلك). ثم رشي 2-3 قطرات من الرذاذ الملحي في كل فتحة أنف. لا تقلقي إذا عطس طفل جراء ذلك – فالسائل سينتقل الى ممر الأنف. إذا خرج أي رذاذ من الأنف، قومي بمسحه برفق بمنديل ورقي.
2-    استخدام الحقنة الكروية :
الحقنة تعرف أيضا بالشافطة لأنها تستخدم لسحب السائل من الأنف وهي مخصصة للأطفال الرضع. مرة أخرى، ضعي الطفل على ظهره ثم قومي بالضغط على الكرة المطاطية لإخراج الهواء، و اثناء الضغط، قومي بوضع طرف الحقنة بلطف في أنف الطفل. ثم ارفعي الضغط عن الكرة و إخراجي المخاط بلطف كرري العملية للتخلص من الانسداد كاملا.
3-    حمام البخار الساخن :
 إذا كنتِ تواجهين صعوبة في استخدام الحقنة والرذاذ قومي بعمل حمام بخار ساخن للطفل عن طريق تشغيل الماء الساخن لبضع دقائق في المغطس. عندما يصبح الحمام مشبعاً بالبخار، ادخلي الى الحمام مع الطفل دون وضعه في الماء الساخن بالطبع. هذا البخار سوف يساعد على تخفيف المخاط في الأنف.
استخدام جهاز الرطوبة. الهواء الجاف يمكن أن يسبب جفاف الأنف. الحفاظ على رطوبة الغرفة سيساعد على تسهيل تنفس الطفل.
رفع السرير قليلاً. من الاسهل أن نرفع سرير الطفل قليلا الى الاعلى من ناحية الرأس حتى يتسنى للطفل التنفس براحة أكثر.

                      

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.