أعلان الهيدر

الرئيسية وسائل منع الحمل و الأمراض المنقولة جنسياً

وسائل منع الحمل و الأمراض المنقولة جنسياً

                       
وسائل منع الحمل

تعتبر وسائل منع الحمل من أكثر الامور الحاحا لدى الزوجين الذين لا يرغبان في الانجاب وغالبا ما تشكل أعراضها الجانبية هاجسا لدى الطرفين فيما يلي عرض لوسائل منع الحمل أنواعها وأسلمها.
في الكثير من الأحيان يقع الأزواج وخاصة الشباب الذين لا يريدون الانجاب في أول مراحل زواجهم، او من رزق باولاد ولا يريد أكثر، يقعون كما تقول الدكتورة اليزا مولر فون دي فولد في فرانكفورت في فخ وصفات لمنع الحمل تعطي النتيجة العكسية، منها اللجوء الى عد الأيام بعد الدورة الشهرية، أي المجامعة بشكل عادي بعد اليوم ال12 او 14 ( أكثر ضمانا)من انتهاء الحيض. فهذه طريقة ليست مضمونة دائما لان بعض النساء ينسين تاريخ آخر يوم حيض ، ما يجعل المرأة قلقة طوال الشهر الى ان تأتي العادة الشهرية.
 كما ترى الطبيبة في الواقي الذكري بعض المخاطرة، فالكثير من الرجال لا يتقنون استعماله، فقد يرتدونه بسرعة وقبل ثواني من حدوث اي تلامس بين الاعضاء التناسلية خاصة للرجال الذين يقذفون بسرعة، وهذا يسبب تسربا للسائل المنوي الى المهبل. عدا عن ذلك فان الواقي المصنوع من مادة بلاستيكية قد يتمزق داخل المهبل الجاف، لذا يجب ان يكون الواقي رطبا. وفي بعض الأحيان يتمزق الواقي لعدم ترك الرجل مسافة حتى نهاية القضيب الذكري اوعدم تفريغه من الهواء.
إن الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي أنواع من العدوى يُمكن أن تُصيب الإنسان عندما يقيم اتصالاً جنسياً مع إنسان آخر مُصاب. إن أسباب الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي الجراثيم والطفيليات والفيروسات. وهناك أكثر من عشرين نوعاً من هذه الأمراض، ومن بينها:
•        الكلاميديا   •   السَّيلان     •   العُقبولة البسيطة     • عَوَز المناعة البشرية المكتسب/الإيدز     •   السِّفلس      •         التريكومونيازيس
إن معظم الأمراض المنقولة عن طرق الجنس تؤثر على الرجال والنساء، ولكن المشاكل الصحية الناجمة عن هذه الأمراض تكون أكثر خطورة على النساء في حالات كثيرة. إذا أصيبت امرأة حامل بأحد الأمراض المنقولة عن طريق الجنس فمن الممكن أن تنتج عن ذلك مشاكل صحية خطيرة على الجنين.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.