أعلان الهيدر

الرئيسية نيران فيلم الدعارة جديدة بالمغرب.. ومقطع منه يجد طريقه داخل موقع اباحي

نيران فيلم الدعارة جديدة بالمغرب.. ومقطع منه يجد طريقه داخل موقع اباحي


لم تخمد بعد نيران جدل الفيلم المغربي Much Loved الذي يصوّر عالم الدعارة بمدينة مراكش، فبعد منعه رسميًا من الدولة المغربية بسبب “إساءته لصورة المرأة المغربية”، تعدّدت التطورات، لتصل اليوم الأربعاء إلى إلغاء حلقة من برنامج على القناة الثانية، كانت مخصصة لنقاش الفيلم، فضلًا عن نشر مشاهد من هذا الفيلم، في موقع بورنوغرافي.

فقد أعلنت القناة الثانية المغربية، عن إلغاء حلقة اليوم من البرنامج الحواري “مباشرة معكم” التي كانت مخصصة للحديث حول هذا الفيلم وعلاقته بحرية التعبير، وقد برّرت القناة قرارها بجملة مقتضبة في نشرة الظهيرة هي “غياب ظروف النقاش الهادئ والموضوعي” دون توضيحات أكثر، فيما رفض القائمون على القناة تقديم توضيحات أكثر حول أسباب الإلغاء.

ودائمًا حول هذا الفيلم الذي أخرجه نبيل عيوش، فبعد تسريب نسخة مطوّلة تصل مدتها إلى ثلاث ساعات، رفع بعضهم مقطعًا من الفيلم في موقع بورنوغرافي، معطيًا وصفًا يفيد بأنه يصوّر عملية جنسية مغربية، ممّا زاد من حجم الاحتجاجات ضد هذا الفيلم، الذي احتوت نسخته المطولة على مشاهد جنسية مباشرة دون توضيب.

وفي سياق آخر، أدانت النقابة المغربية لمحترفي المسرح تسريب مقاطع من هذا الفيلم، واستخدامها لأجل الدعاية، ممّا أساء إلى الممثلين وصورتهم الاجتماعية والأخلاقية، وحتى وسلامتهم البدنية، مطالبة من وزير العدل والحريات أن يفتح تحقيقًا حول تسريب نسخة مطوّلة من الفيلم نهاية الأسبوع الماضي.

وطالبت النقابة بالكشف عن أسباب تشغيل قاصر في هذا الفيلم، ومقارنة كذلك مع الاتفاقيات والقوانين الجاري بها العمل، كما طالبت بسنّ الإجراءات الكفيلة بحماية الممثلات والممثلين باعتبار طبيعة فنهم الأدائية، من أي استغلال محتمل لغايات غير فنية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.