أعلان الهيدر

الرئيسية النفاق السياسي : ماهى مميزات هذه النوعية من السياسيين ؟؟؟

النفاق السياسي : ماهى مميزات هذه النوعية من السياسيين ؟؟؟

تضاربت الآراء حول مسألة "السياسة" هناك من يرى إن كل من هب ودب يمكنه ممارسة السياسة. ويستطيع فك رموزها وخاصيتها أي فك غموضها وكيفية استمرارية رغم ديناميكية  الإحداث وبعض آخر يرى أن ممارسة السياسة تتطلب التضحية أولا شئ مع الصبر وأهمها تميزه بالذكاء ولكن هذا لا يكفي  للاستمرارية  والمحافظة علي مكانته  في ضل التوازنات الجديدة ولكن بعضهم استمر وضل محافظ علي مكانته رغم التحولات السياسية  سواء كان علي الصعيد الداخلي أو الخارج.
النفاق السياسي

 هنا نطرح السؤال :
ماهى مميزات هذه النوعية من السياسيين الذين حافظوا علي مكانتهم رغم كل هذه  التغيرات؟
ماهي الطرق ووسائل المتبعة؟
قبل تحدث عن السياسي الجيد:   
يجب أن تتوفر جملة من الشروط وهي  إن يكون مناخ ديمقراطي بمعني قانون يؤكد على  وجب التعددية السياسية والاحترام بين الأحزاب الكل  لهم نفس المرتب أمام القانون.   
ثانيا إن يكون هناك جرأة:
و اختلاف في المواقف بمعنى تقبل الرأي والرأي المخالف.
تكمن موصفات هذا السياسي في قدرته علي إتقان السياسة المزدوجة. و نقصد بالسياسة المزدوجة و هي تعرف أيضا بالنفاق السياسي بمعنى القدرة على الإقناع العامة بالأحداث وقعت أو ستقع في المستقبل في ألان نفسه تلك الأحدث لا علاقة لها بالواقع قوة تكمن هنا في إقناع الطبقة المثقفة بتلك الأحداث و تبنيها. تبرز الخطورة السياسي هنا قدرته على السفسطة بمعنى قدرته على تزيف الحقيقة مغالطة الرأي العام.
خلاصة القول  إن لم تكن رجل سياسي ماسك بزمام الأمور ولم تتميز بالهدوء والدهاء السياسي  فانك لن تستطيع  تجاوز مقر الحزب وتخرج من دائرة الشعارات الحزبية  وشرط النجاح الأول النفاق أو تلك اللاتي يطلق عليها بالسياسة المزدوجة (الكل أصدقاء وألان نفسيه عدو  يترصد هفوة  منهم  لينقلب الأحداث ضده)


بقلم: زهرة رتيمي

النفاق السياسي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.