أعلان الهيدر

الرئيسية تعريف اختراع ، متى اخترع الإنسان الساعات؟

تعريف اختراع ، متى اخترع الإنسان الساعات؟

تعريف اختراع

تعريف اختراع:
الاختراع هو كل فكرة جديدة ومفيدة وقابلة للتطبيق الصناعي. أي يجب أن يكون هذا الاختراع جديد ومن الممكن صنعه وتطبيقه على ارض الواقع بسهولة ويسر. بعدها يمنح المخترع حقوق براءة اختراع.
تاريخ :
ظلت معظم المخترعات حتى القرن العشرين من إنتاج مخترعين أفراد كانوا يعملون كل على حدة، معتمدين بشكل واسع على معرفتهم ومهاراتهم الشخصية. ولكن حل محل المخترع المنفرد اليوم على نطاق واسع، مجموعات من العلماء الفنيين الذي يعملون معا في مختبرات حكومية أو صناعية أو جامعية للبحوث العلمية. ومن خلال الإسهام المشترك بقدراتهم بدلا من العمل على انفراد، فإن هؤلاء الكيميائيين والمهندسين وغيرهم من الاختصاصيين يزيدون من فرص ابتكار مخترعات نافعة.
متى اخترع الإنسان الساعات؟

ظهرت السّاعات بشكلها المتعارف عليه اليوم في القرن الرّابع عشر. أمّا في القرون الّتي سبقت ذلك، اعتمد النّاس على وسائل بدائيّة بسيطة لمعرفة الوقت، مثل السّاعات الرّمليّة والسّاعات الشّمسيّة (المزولة). وبدءا من القرن الرّابع عشر، انطلق المستكشفون في رحلات عظيمة لاستكشاف أراض جديدة. وكان لزاما عليهم أن يقيسوا الزّمن بدقّة لمعرفة مواقعهم. وفي القرن الثّامن عشر، طوّر المهندس "جون هاريسون" مجموعة من السّاعات الدّقيقة عُرفت باسم الكرونومتر (وهي ساعات خاصّة يتمّ استخدامها في البحر لقياس خطوط الطّول). وقد كانت هذه السّاعات بداية عهد جديد لمعرفة الوقت، إذ تميّزت بدقّتها بما لا يزيد على 30 ثانية في العام حتّى وهي على سطح سفينة متأرجحة.
متى اخترع الإنسان الساعات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.