أعلان الهيدر

الرئيسية تعريف لوحة المفاتيح للكمبيوتر

تعريف لوحة المفاتيح للكمبيوتر

 لوحة المفاتيح

تعتبر اللوحة المفاتيح والتي من خلالها يستطيع المستخدم إدخال البيانات وتحتوي على الأرقام  قد تكون العربية و الانجليزية أو أي لغة أخرى وتحتوي على بعض الأزرار التي تحمل رموزا متعارف عليها دوليا .قبل ظهور الكمبيوتر وجدت الآلة الكاتبة وهي عبارة عن آلة تحتوي على لوحة من الأرقام التي تستخدم في الطباعة على الورق وقد اخذ الكثير من تصميم لوحة المفاتيح للكمبيوتر من الآلة الكاتبة.
تم ترتيب الحروف الموجودة على لوحة المفاتيح بناء على الحروف الأكثر استخداما وذلك من قبل المخترع الأساسي للوحة المفاتيح في الآلة الكاتبة كروستوفر شولز، ترتب اللوحة حسب اللغة المستخدمة ولكن الكترونيا تكون القيمة للحرف الواحد في اللغتينن ممثلة بنفس التمثيل للكمبيوتر والذي يقوم بتجرمتها على الشاشة حسب اللغة المطلوبة .
 توجد العديد من اللوحات لقائمة من اللغات المختلفة  على شبكة الانترنت وتكون لوحات الكترونية تظهر من خلال مواقع مختصة أو من خلال برامج معينة ،  تقوم هذه اللوحات بالتسهيل  على المستخدمين من لغات مختلفة ،  فقد يكون جهازك مصمم بحيث  وجدت فيه لوحة مفاتيح ذات أرقام عربية وانجليزية فقط  ،  وتحتاج الى حروف لغة أخرى فبإمكانك ايجادها من خلال الشبكة العنكبوتية أو البرامج المعنية .
 وكما تم ذكر ذلك سابقا يوجد عدد من الرموز الأخرى وهي عبارة أزرار تحمل بعض الحروف أو الاررقام التي بالضغط عليها ينفذ الكمبيوتر أوامر معينة.
 لوحة المفاتيح

ومن أكثر هذه الأزرار التي تحتوي على رموز استخداما.
·        : (Esc) يستخدم هذا الزر غالبا في الخروج من تطبيق معين أو الدخول الى شاشة الBios:
·        (BACKSPACE) مساحة للخلف  ويحمل استخدامه الكثير من معناه ويمكن من خلاله الرجوع الى الخلف في المتصفح الانترنت أو مسح اخر حرف تم كتابته
·        . (TAB)  يقوم هذا الزر بالتنقل بين الخانات المختلفة ويمكن أن يتم استخدامه في برنامج word ف بالضغط عليه يتم التقدم بمساحة 8 أحرف
·        . (alt+shift) يتم استخدام   الزرين في التحول بين اللغات في الكتابة فغالبا ما يتم استخدامهم في التبديل بين اللغة العربية والانجليزية .
 تعتبر القدرة على التعامل مع لوحة المفاتيح بدون النظر إليها من المهارات المطلوبة في كثير من الشركات فمهارة الطباعة على الكمبيوتر تعتمد على سرعتك في الكتابة وعلى عدد الكلمات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة ،  وغالبا ما نجد الكثير من الكورسات الموجودة على شكل برامج على الانترنت تقوم بتعليم هذه المهارة والتي تجعلك مميزا في سوق العمل وتعتمد هذه البرامج  على قدرتك  حفظ أماكن هذه  الحروف و الأزرار .
وفي النهاية يوجد الكثير الكثير من الأسرار في لوحة المفاتيح والتي تمكنك من العمل بشكل احترافي ومميز على جهاز الكمبيوتر.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.