أعلان الهيدر

الرئيسية عشرة خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك 2016

عشرة خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك 2016

10 خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك 2016
عشرة خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك 2016
 في هذا المقال و عبر مدونة بانوراما الحياة سأحاول أن أقدم لك بعض الخطوات التي إذا  اتبعتها ستحصل على نتائج مرضية، كما سأحاول تلخيصها قدر الإمكان والتطرق إلى أهم الطرق المجانية بعيدا عن الطرق المخالفة والتي توجد بكثرة لكن غالبا لا تعطي أكلها، لأننا هنا نتحدث عن زوار حقيقيين بل ومخلصين لموقعك، قد يصادف احتواء موقعك على مواضيع حصرية لكن هذا لا يكفي إذا لم يصل محتواك إلى اكبر عدد ممكن من الشريحة على الانترنت .
تعد مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل الطرق المجانية للحصول على حركة مرور جيدة لموقعك لأنها تقوم بتعزيز المحتوى الخاص بك، و لعلى أهمها التويتر الذي يوفر لك إمكانية نشر روابط قصيرة ويجب أن تكون مغرية لجلب العديد من الزوار مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك، الترويج على جوجل بلس أيضا يساعدك كثيرا خصوصا في الظهور على محركات البحث المخصصة، الفيسبوك أيضا من المواقع التي يمكنك من خلاله نشر محتواك بشكل لا يصدق وغالبا ما يأتي بنتائج جيدة، يكفي استخدامه بشكل معقول واستهداف جمهور له علاقة بمحتوى موقع الويب الخاص كالمجموعات مثلا والصفحات
وسائل التواصل الاجتماعي

2 - إرسال اكبر عدد ممكن من عناوين url
من المهم أيضا إرسال عدد كبير من العناوين المؤدية إلى الموضوع لضمان وصوله إلى اكبر عدد ممكن لكن بشكل مقبول كي لا يتم اعتباره سبام، قم بنشره في المنتديات ومواقع التواصل وفي التعليقات على المواقع الأخرى التي تقبل النشر فيها، بذلك تكون بنيت قاعدة واسعة لمحتواك بهذا تضمن زيارات مباشرة إلى موقعك و إذا كان المحتوى جيد الزائر طبعا سيعاود الزيارة مرارا وتكرارا .
 إرسال اكبر عدد ممكن من عناوين url

3 - الاهتمام بشروط السيو:       
قبل نشر المحتوى تأكد من توفره على شروط السيو إي الكلمات الرئيسية وجودة المحتوى لأنه بذلك تستهف الزوار وأيضا محركات البحث، وتعد هذه من أفضل الممارسات الحديثة التي تأتي بالنفع للموقع، كما يجب مراعاة الروابط الداخلية التي تعد من الأساسيات في نجاح الموقع لأنها تجعل عناكب البحث تزحف إلى العديد من الصفحات داخل الموقع.
الاهتمام بشروط السيو
4 - دعوة الآخرين إلى الالتحاق بموقعك:
 من الأمور البدائية لكن ما تزال تعطي نتائج لا بأس بها، رغم أن البعض يستخدمها بكشل سلبي خصوصا ولائك الذين يدعونك إلى مواقعهم بعناوين مغرية جدا لكن للأسف تجد غير ذلك في الموضوع وهذا يفقد الثقة في موقعك بالتالي يعد هذا بمثابة  ضربة قاضية، كن صادقا مع زوارك ولا تقدم لهم أوهام أو دعايات من اجل الزيارة فقط لان المهم كسب الزائر لوقت أطول .
أصبح موقع لينكدن وسيلة جد فعالة في إيجاد حركة مرور فهي تعد اكبر شبكة اجتماعية مهنية، لذلك من الأفضل نشر محتواك عليه بشكل منتظم  بذلك يمكن زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، فضلا عن زيادة التعريف بالمحتوى الخاص بك في مجالك .
عشرة خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك

6 - التسويق بالبريد الالكترونيك:
 العديد من الشركات الآن تركز بالأساس على التسويق بهذه الطريقة لماذا في نظرك، لأنه أداة قوية في جلب الزيارات ونشر المحتوى على نطاق واسع، لذلك حاول إنشاء قائمة جيدة عن طريق البريد الالكتروني وإرسال التحديثات بشكل معقول طبعا وتجنب إرسال السبام أو البريد المزعج كي تضمن احترام المشتركين وتفاعلهم .
عشرة خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك

7 - تأكد من أن موقعك متجاوب:
 يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المستخدمين المستعملين للهواتف الذكية في تزايد مستمر وهذا يفسره التغيير الجذري التي تنوي عليه جوجل فالأمر لا يقتصر فقط على الحواسيب المكتبية، لذلك من المفروض عليك استخدام قالب متجاوب وانيق لتسهيل الأمر على مستخدمين الأجهزة اللوحية والهواتف الصغيرة .
8 - تأكد من سرعة تحميل موقعك:
 من الأمور التي تجعل الزائر يهرب من موقعك لأنه ينتظر وقت أطول من اجل تحميل الصفحات بينما يمكنه إيجاد ما يبحث عنه في أسرع وقت وفي مواقع أخرى،  قم بتحليل موقع جيدا وإزالة الصور الكبيرة التي تأخذ وقط طويل في التحميل كما يمكنك الاستعانة ببعض الأدوات لضغط الصور إلى إحجام صغيرة مع الحفاظ على جودتها .
9 - فحص بيانات موقع عن طريق Analytics:
 يعد برنامج Google Analytics مصدرا قيما للبيانات لموقع الويب الخاص بك، من صفحاتك الأكثر شعبية، إلى الزوار ومصادرها.  تراقب عن كثب كل  البيانات، واستخدام هذه المعلومات سيجعلك تتبع إستراتيجيات محددة في الترويجية للمحتوى. كما يمكنك من الإطلاع على بيانات الزائر لمعرفة  كيف وأين ومتى تمت حركة المرور إلى  موقع الويب الخاص بك .
عشرة خطوات مهمة لجلب الزوار إلى الموقع وزيادة الترافيك

10 - البحث ومعرفة المنافسين:
من المهم معرفة منافسيك على شبكة الانترنت ومعرفة الأخطاء التي يقومون بها لاستغلالها لصالحك وهذا بدوره يجعلك تكتسب مهارات في التدوين، حاول أن تكون السباق إلى المواضيع الجديدة بين المدونين في نفس مجالك، بهذا تكون أنت صاحب الموضوع الأصلي وهذا يعطي للزائر حافز قوي لزيارة موقعك .

خلاصة : هذه مجموعة من الخطوات المهمة لجلب حركة مرور جيدة لموقعك على الانترنت وكما تعلم الأمر ليس سهل لكن بالعمل المتواصل ستكتسب زوار كثر بالتالي لن تحتاج إلى هذه الخطوات بعدها، فقط كن مدون حقيقي اكتب قدر الإمكان لان التدوين لا يقتصر عن كتابة سطر أو سطرين والاكتفاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.