أعلان الهيدر

الرئيسية الرياضة و تأثيراها على الجسم و أنواعها: كرة القدم ، كرة السلة، كرة المضرب، كرة اليد، كرة الطائرة ، كرة الرغبي

الرياضة و تأثيراها على الجسم و أنواعها: كرة القدم ، كرة السلة، كرة المضرب، كرة اليد، كرة الطائرة ، كرة الرغبي

الرياضة و تأثيراها على الجسم و أنواعها:
الفهرس:
تعريف الرياضة
 تأثيراها على الجسم 
كرة القدم 
 كرة السلة
 كرة المضرب
 كرة اليد
 كرة الطائرة 
 كرة الرغبي
تعريف الرياضة 
الرياضة، عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات، تقوية الثقة بالنفس واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.
تعريف الرياضة

تعريف الرياضة
أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى :
      التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري
      تحكم أفضل بنسبة سكر الدم
      التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكلسترول
      المحافظة على الوزن
      التقليل من الإصابة بالبرد
      ذاكرة أفضل
      نوم أفضل
      المحافظة على المفاصل وأمراضها
      زيادة الثقة بالنفس
      تحكم أفضل بالضغوطات والتوتر.
كرة القدم :
كرة القدم هي الأداة المستخدمة في لعبة كرة القدم وقد طغى اسمها على لعبة كرة القدم حتى عرفت باسمها.
تحدد قوانين لعبة كرة القدم الكرة المستخدمة في المباريات الرسمية في نوع معين من كرة القدم موحد الحجم والوزن والمادة المصنعة منها.
اكتشفت كرة القدم في بداية الأمر من ركل قربة مصنوعة من جلود الحيوانات, ومع مرور الوقت تطورت كرات القدم إلى ما تبدو عليه اليوم, حيث كان لاكتشاف تشارلز جوديير طريقة تقوية المطاط أثر كبير في تصميم كرة القدم وتطورها في الزمن الماضي, وحالياً تقدم البحوث التكنولوجية والدراسات العلمية لتحسين أداء كرة القدم وتطورها.
الرياضة و تأثيراها على الجسم و أنواعها

كرة السلة :
 هي رياضة جماعية يتنافس فيها فريقان يتألف كل منهما من خمسة لاعبين نشيطين يحاول كلاهما إحراز نقاط سلة يُطلق عليها الهدف) وترتفع عن الأرض بمقدار 3أمتار في العالم.
يتم إحراز النقاط من خلال ادخال الكرة داخل السلة الموجودة على ارتفاع 3 أمتار؛ حيث يفوز الفريق الذي يتمكن من إحراز نقاط أكبر من تلك التي يحرزها منافسه في نهاية المباراة وهكذا فمن الصعب وقوع نتيجة التعادل بين الفريقين. ويمكن للاعب التقدم بالكرة إلى الأمام عن طريق تنطيطها على أرض الملعب فيما يُعرف باسم  المراوغة  أو تمريرها لزملائه للوصول إلى الهدف. ولا يُسمح بأي احتكاك بدني يعرقل أي لاعب من الفريقين  خطأ  وهناك قيود مفروضة على كيفية التعامل مع الكرة تُعرف باسم  مخالفات قواعد اللعب

الرياضة و تأثيراها على الجسم و أنواعها
كرة المضرب :
كرة المضرب  أو التنس الأرضي   نوع من رياضات الراح و التي يتبارى فيها لاعبان في مباريات الفردي، أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات الزوجي. كلٌ يحمل مضربا ليستخدمه في ضرب كرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. وعدد الضربات ليس محددا، إنما النتيجة تحدد الرابح.
الرياضة و تأثيراها على الجسم و أنواعها

كرة اليد :
كرة اليد  التي تعرف أيضًا بكرة اليد الجماعية' أو 'كرة اليد الأولمبية' و'كرة اليد الأوروبية' هي  رياضة جماعية  يتبارى فيها فريقان لكل منهما 7 لاعبين . يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف. وتتألف المباراة من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، والفريق الذي يتمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم في نهاية شوطي المباراة هو الفريق الفائز. وفي الوقت الحالي، عادةً ما تقام مبارايات كرة اليد في صالات داخلية مخصصة لذلك، على العكس من كرة اليد التي كانت في الماضي تقام في أماكن خارجية،
 مثل كرة يد الملعب التي تقام على ملعب كرة القدم وكرة اليد الشاطئية. وكرة اليد الأمريكية تختلف تمامًا عن كرة اليد الأوروبية. وعند بدء المباراة، يتحرك اللاعبون بسرعة كبيرة ويحدث احتكاك جسدي فيما بينهم حينما يحاول مدافعو كل فريق التصدي لهجمات لاعبي الخصم ومنعهم من الاقتراب من المرمى. و الاحتكاك بين اللاعبين غير مسموح إلا إذا كان مدافع أحد الفريقين في مواجهة تامة مع أحد مهاجمي الخصم؛ أي كان بين المهاجم والمرمى.
كرة اليد

كرة الطائرة :
الكرة الطائرة هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. لكل فريق ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. تحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح.
أول دولة مارست اللعبة بعد الولايات المتحدة الأمريكية كانت كندا في عام 1900. تعتبر هذه الرياضة الآن من أكثر الرياضات شعبية في البرازيل، ومعظم دول أوروبا وبالأخص إيطاليا وهولندا وصربيا، بالإضافة إلى روسيا وبعض الدول في قارة آسيا.
كرة الركبي

كرة الرغبي :

الرغبي هي رياضة جماعية، منتشرة جداً في العالم خاصة في فرنسا والدول الأنجلوسكسونية مثل المستعمرات البريطانية السابقة: أستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا. هذه الأخيرة فازت ببطولة كأس العالم لعام 2007. 
كرة الركبي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.