أعلان الهيدر

الرئيسية عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

 النصائح الأول
 الترايبود ورأس الترايبود:
من الضروري اقتناء ترايبود قوي لتصوير المناظر الطبيعية  للحصول على صورة واضحة التفاصيل وصورة ذات سرعة غالق بطيئة و  ايضاء مقاومة تغيرات الجو اثناء التصوير مثل الرياح الشديدة و بعض حركة امواج البحار او الانهار ويوصى باقتناء ترايبود  من شركة Gitzo حتى وان كان سعره غالي قليلا فهو اقوى  ترايبود موجود الى الان و اذا كانت إمكانياتك المالية لا تسمح  باقتناء هذا الترايبود يمكنك اقتناء ترايبود من شركة اخرى  مثل شركة Manfrotto فهي شركة جيدة.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح الثانية
تأكد من ان خط الافق مستقيم
يجب عليك التأكد من ان خط الافق اثناء التصوير يكون  مستقيم لكي لا تفقد اجزاء من الصورة عند العودة الى  المنزل ومشاهدة صورك وعمل اقتصاص للصورة
وفقد الكثير من التفاصيل لان الاقتصاص يؤثر  على الصورة وجودتها.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح الثالثة
 استخدام عدسة واسعة:
في المناظر الطبيعة يجب عليك اقتناء عدسة واسعة اثناء التصوير وهذا لا يعني انه لا يمكن التصوير بعدسة 50 ملي ولكن لإعطاء المنظر الطبيعي قصة اكبر وتشعر المشاهد وكأنه موجود في هذا المكان اثناء التصوير ( و اوصي بعدسة اقل من 24 ملي ) .
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح الرابعة
 فلتر البلورايز:
هو الفلتر الاول الذي يجب ان يكون في حقيبة الكاميرا. والفائدة منه انه يزيل التوهج الحاصل من ضوء الشمس على مياه الانهار او البحار و اي انعكاس يحصل على الصخور اثناء التصوير بالنهار وهو ايضاء مفيد اثناء التصوير اوقات الضباب و ايضاء يقوم بتخفيف التعريض على السماء اثناء التصوير في الايام التي لا تكون فيها غيوم ويعطيها لونها الطبيعي الازرق ويستخدم ايضاء للتصوير البطئي عند جريان المياه وحركة الغيوم.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح الخامسة 
قاعدة الثلث:
قاعدة جميلة ولكن لا تجعلها هي القاعدة الاساسية في تصويرك للمناظر الطبيعية وهناك طريقة لتبعد عن استخدام هذه القاعدة . عندما تقوم بالتصوير و انت تقوم بالتصوير شاهد المنظر الطبيعي وحدد انت الكادر الاهم بنظرك لان القواعد وضعة لكسرها والقاعدة الاساسية هي العين البشرية تشاهد كل شي جميل وحاول ايضاء عند التصوير تجربة القاعدة وتجربة كسر القاعدة ولا تقوم بالتصوير من اجل البشر قوم بالتصوير من اجل ان تستمتع اولا وتمتع الاخرين بما تشاهده عيناك.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح السادسة 
فلاتر الـ ND المتدرجة:
وهذه الفلاتر لا بد من وجودها مع مصورين الطبيعة. الى اذا كنت ترغب في قضاء سعات طويلة في دمج الصور في الفوتوشوب فهي توفر لك الوقت اثناء المعالجة. وهي تستخدم للتقليل من التباين بين السماء و الارض . و اكثر الكاميرات لا توجد بها هذه الخاصية ويجب على المصورين استخدام هذه الفلاتر المتدرجة اثناء التصوير و اوصي بشركتين وهي Lee و Singh-Ray لأنها لا تؤثر على ألوان الصورة إطلاق.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح السابعة
 الساعة الذهبية:
99% من صور الطبيعة في هذا الوقت هو تقريبا النصف ساعة بعد الشروق والنصف ساعة قبل الغروب وهذا لا يعني عدم التصوير في باقي الاوقات ولكن للحصول على ألوان رائعة بالسماء يفضل التصوير بهذا الوقت.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح الثامنة
 مقدمة الكادر:
اذا شاهدتم صوري فإن اغلبها يكون بها مقدمة بالصورة لأنه ارى انها تعطي بعد رائع للصورة وقوة وهذا اسلوبي بالتصوير ولا يعني التقييد بهذا الشيء الامر متروك لك لكي تبدع انماء كنت وتختار الكادر الذي تراه مناسب لك اثناء التصوير.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

 النصائح التاسعة 
الحده:
هي اكثر العوائق والمشاكل التي يقع فيها الكثير من مصورين الطبيعة. تخيل اننا نقوم بالذهاب في رحلات تكون بمئات الكيلومترات ونقوم بتصوير مشهد طبيعي ونشاهده على شاشة الكاميرا ونراه انه جميل وعندما نقوم بحفظ الصور الى جهاز الكمبيوتر نلاحظ انه الحده بالصورة تكاد ان تكون معدومة فنكون قد خسرنا رحلة طويلة وخسرنا مشهد طبيعي لا يتكرر . تعرف على نوع العدسة لديك وتعرف على الحده. القوية للعدسة ويفضل التصوير على وضع اليدوي والتصوير بالانفتي لأخذ اكبر حده للصورة ومع التجارب سوف تتعرف على حده صورك والعدسة التي تستخدمها اثناء التصوير.
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

النصائح  العاشرة و الأكثر أهمية
 المتعة والتمتع أخيرا وليس آخرا:
لا تذهب في رحلة تصوير للمتعة اذا كنت لا تشعر بذلك. لا تقوم بالتصوير لإرضاء الاخرين حتى وان كنت في رحلة معهم. إذا كنت في انسجام تام مع نفسك فتأكد انك سوف تنقل هذا الشعور في صورك .
 عشرة نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية


10 نصائح سريعة لتصوير المناظر الطبيعية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.