أعلان الهيدر

الرئيسية كيف تنقص وزنك في رمضان

كيف تنقص وزنك في رمضان

 رمضان هو فرصة رائعة لإنقاص الوزن . و يعتقد البعض أنه من الصعب الإلتزام بخطة غذائية و لكن يمكنك القيام بذلك مع إتباع النصائح التي تساعدك في إنقاص وزنك في رمضان . و هذه المقال تساعد في الإجابة علي سؤال كيف تنقص وزنك في رمضان ؟
كيف تنقص وزنك في رمضان

تناول كمية مناسبة و معتدلة من السعرات الحرارية : يمكنك إتباع نظام غذائي يقوم علي حوالي 1200 – 2000 سعرة حرارية . و ذلك بالحفاظ علي خطة غذائية يومية متكاملة للتأكد من أنك تتناول الكمية الصحيحة من السعرات الحرارية .
قم بكسر صيامك بالأطعمة التي تساعد علي فقدان الوزن :
عند الإفطار تكون جائع للغاية و يكون لديك رغبة بإلتهام الأطعمة التي توجد أمامك . وقد يكون هناك أطعمة تؤثر بصورة سلبية و تعمل علي زيادة الوزن . و ينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف و البروتين و التي تساعد علي إستقرار نسبة السكر في الدم . فهي تساعد أيضاً في قمع رغبة الجوع و منع الإفراط في تناول الطعام حتي لا تزيد نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم.
قم بإتباع هذه النصائح لمحاربة الجوع و الرغبة الشديدة في تناول الطعام . يساعدك القيام بالأنشطة الخفيفة مثل المشي أو القرأة أو ألعاب الفيديو علي التركيز في أمور أخري غير تناول الطعام . و عموماً خلال شهر رمضان تبدأ المعدة تدريجياً التكيف مع النمط الغذائي الجديد و تقل رغبة الجوع بالتدريج .
التحكم في العطش : لكي تقلل الرغبة في العطش الشديد طوال اليوم ، قم بتناول كميات كبيرة من الماء بين وجبة الإفطار و السحور .
المزيد من النصائح للتحكم في العطش طوال النهار :
تنجب تناول الأطعمة المالحة و المشروبات الغازية و الشاي و القهوة و الأطعمة التي تؤدي جفاف نسبة الماء في الجسم .
أخذ دوش بارد خلال النهار .
الجلوس في مكان بارد بقدر الإمكان .
إرتداء ملابس أخف ، لتجنب الشعور بالحر .
تجنب القيام بأي تمارين عنيفة قد تتسبب بإصابتك بأي ألم .
تناول أطعمة علي وجبة السحور حارقة للدهون :
إن تناول أطعمة كالبرتقال أو اللبن أو البيض المسلوق أو التمر أو الخيار و التي تعمل علي زيادة التمثيل الغذائي و حرق الدهون بكمية أكبر .
تنجب تناول المشروبات الغنية بالسكر أو المعلبات و الحرص علي تناول عصائر الفاكهة الطبيعية و الفاكهة التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية و الفيتامينات المفيدة للجسم .
تجنب تناول الأطعمة الجاهزة و الوجبات السريعة لأنها تمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية .
إتباع نظام رياضي صحي :
تأكد من انك تقوم بأنشطة خفيفة مثل المشي بعد الإفطار لمدة 15-45 دقيقة أو أنشطة تنظيف المنزل ويمكنك القيام بها أثناء النهار لأنها لا تتطلب منك فقدان كمية عالية من الماء . أما بالنسبة للتمارين التي تحتاج منك بذل طاقة عالية و فقدان العرق يمكنك القيام بها ليلاً و شرب الماء الذي تريده
كن مستعد لإستقبال رمضان : علي الأقل قبل أسبوعين من بدء شهر رمضان . قم بالحد من تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات و الأطعمة المالحة و الأطعمة الدهنية و المشروبات الغازية . و أيضاً المنبهات مثل القهوة و الشاي و ذلك لتجنب حدوث الصداع الناتج عن منع الشاي و القهوة و ذلك بالتعود علي تناول ما لا يقل عن 1 إلي 3 لتر ماء بصفة يومية قبل رمضان .

عدم التنويع في الأصناف التي تتناولها علي الإفطار : فهذا أمر ضروري لإنقاص الوزن وخصوصاً إذا تم التركيز علي الوجبات مثل اللحوم و الدجاج و عدم التركيز علي النشويات . و إذا كنت بالفعل تتبع خطة لإنقاص الوزن قبل رمضان لاتقلق هذه النصائح ستساعدك علي الإستمرار في هذه الخطة و تحسين النظام الغذائي الخاص بك .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.