أعلان الهيدر

الرئيسية كيفية المحافظة على جمال البشرة

كيفية المحافظة على جمال البشرة

كيفية المحافظة على جمال البشرة
طرق طبيعية للحفاظ على جمال البشرة :
بالتأكيد ترغب جميع النساء في الحصول على بشرة جميلة ونضرة طوال الوقت. لكن مع التعرض للعوامل الخارجية اليومية، ومع الانشغال بالأعمال اليومية، قد لا تجدين الوقت الكافي للعناية الصحيحة ببشرتك. لكن مع ذلك، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي لابد من الحرص على القيام بها يوميًا لحماية بشرتك والحفاظ على جمالها. فجمال البشرة ينبع أساسًا من الداخل، فلكي تنعمي بتلك البشرة المتألقة، لا بد أولاً من اتباع بعض العادات الصحية وتقلعي عن بعض العادات السيئة التي تضر ببشرتك.
تعرفي إلى بعض الطرق والخطوات الأساسية للحفاظ على جمال بشرتك طبيعيًا.
1- الحفاظ على نظافة البشرة :
لا تحتاج عملية تنظيف البشرة إلى استخدام المنظفات التجارية أو أنواع الصابون القاسية. فالعديد من المنتجات المتوافرة في الأسواق، تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف البشرة. بدلًا من ذلك، يمكنك تحضير بعض المنظفات الطبيعية والخلطات بنفسك في المنزل مع مكونات أمنة ومتوافرة لحماية بشرتك وتنظيفها بعمق. أو يمكنكِ أيضًا اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ونسبة أقل من الكيماويات.
اعتمدي السكر البني كمقشر طبيعي لطيف على البشرة، يساعد على تنظيفها جيدًا دون أن يتسبب في جفافها. استخدمي ملعقة من السكر البني على يديك مع القليل من الماء، واستخدميها لفرك بشرة الوجه والرقبة بعد شطفها بالماء. فتعمل حبيبات السكر على إزالة الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة، كما يساعد أيضًا على تغذية البشرة نظرًا لاحتواءه على المعادن الطبيعية.
للبشرة الدهنية، فينصح باستخدام مقشر السكر مرتين خلال الاسبوع. أما للبشرة الجافة، فمرة واحدة اسبوعيًا كافية.
اذا كنت تملكين بشرة دهنية اغسلي وجهك بماء بارد واتركيه ليجف فهذا سيمنع انسداد المسامات وزيل الرؤوس السوداء.
.ابعاد الشعر عن الوجه: يحمل الشعر الغبار والزيوت واحيانا القشرة وهذه الأمور لا تساعم في الحصول على بشرة نضرة، لذلك اربطي شعرك دائما حتى لا يلامس بشرتك.
2- تجديد خلايا البشرة :                      
تحتاج البشرة إلى تجديد خلاياها وإصلاح التلف مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا. حضري بنفسك خلطة طبيعية لتساعدك على ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس، أو التفاح المهروس. للبشرة الدهنية، تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي، أما البشرة الجافة، فيضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.
يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد على إنعاش البشرة وشد ترهلاتها، كما يعمل كذلك على تجديد البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
3- الماء الفاتر للعناية بالبشرة :
ينصح باستخدام الماء الفاتر فقط على البشرة. فالماء الساخن، قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. كما ينصح أيضًا باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.
4- شرب الماء بوفرة :
شرب كميات وفيرة من الماء أمر أساسي للحفاظ على صحة، ترطيب البشرة. كما ينصح أيضًا باستبدال المشروبات الغير صحية بشاي الأعشاب، كالشاي الأخضر وشاي البابونج لتعزيز نضارة البشرة والحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية.
يجب الحرص على شرب من 8 الى 10 أكواب من الماء يوميا فالماء يعمل على غسل السموم من الجسم ويحافظ على نظافة الجسم والبشرة.
5- الحصول على قدر كافي من النوم :
قلة النوم سبب رئيسي وراء شحوب البشرة. فينصح بالنوم باكرًا لمدة كافية لا تقل عن 8 ساعات ليلًا، كي تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. كما ينصح كذلك باتباع روتين ليلي للعناية بالبشرة مع استخدام الكريمات الليلية.
6- ترطيب البشرة :

الترطيب من أهم خطوات العناية بجمال البشرة. فيمكنكِ إما شراء الكريمات المرطبة وأنواع اللوشن ذات الخلاصات العشبية أو بتحضيرها بنفسك بطرق بسيطة وسهلة في المنزل. كما يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بطريقة طبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون. استخدمي بضع قطرات من الزيوت الطبيعية لتدليك بشرتك يوميًا في الصباح وقبل الذهاب للنوم، لتجنب جفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.