أعلان الهيدر

الرئيسية شاهد 5 فنانات مصريّات اتُّهمن بالدعارة و ممارسة الرذيلة

شاهد 5 فنانات مصريّات اتُّهمن بالدعارة و ممارسة الرذيلة



أعادت قضية القبض على الفنانة شروق عبد العزيز، بتهمة ممارسة الفجور، للأذهان قضايا شهيرة، كانت بمثابة صدمة للجمهور، ومن هؤلاء:
1.إجلال زكي: تم القبض على الممثلة إجلال زكي في بداية التسعينيات، وتمت محاكمتها بتهمة ممارسة الفجور وتسهيل الدعارة، لتدخل السجن لفترة تصل إلى سبع سنوات.
2.آمال حمدي: ألقي القبض على الممثلة آمال حمدي وهي تمارس الجنس مع ثري عربي بأحد الفنادق الشهيرة في الزمالك.
واعترفت “آمال” التي شاركت في عدد من الأدوار البسيطة، باعتيادها ممارسة الدعارة مع الأثرياء العرب مقابل مبالغ مالية، وقضت محكمة جنح قصر النيل بحبسها ثلاث سنوات بتهمة ممارسة الرذيلة.
3.حنين: تمكنت الإدارة العامة لشرطة الآداب بوزارة الداخلية، من ضبط الممثلة حنين مع 3 أثرياء عرب أثناء ممارسة الأعمال المنافية للآداب داخل شقة في منطقة حدائق الأهرام، وتم التحفظ على مبالغ مالية وملابس وبعض الأقراص الجنسية.
وأكدت التحريات أن الممثلة شاركت في عدد من الأعمال الفنية من بينها مسلسلات “صاحب السعادة” و”ولي العهد” و”هبة رجل الغراب”، وأغنية على “يوتيوب” بعنوان “تملي معاك”، وإعلانات ملابس حريمي.
4.ميمي شكيب: في عام 1974 تم القبض على الفنانة ميمي شكيب ومعها 8 فنانات شابات بتهمة إدارة منزلها لأعمال غير أخلاقية، والتي عرفت حينها بقضية “الرقيق الأبيض” أو “قضية الآداب الكبرى”.
وبعد شهرين من المحاكمة، تم الإفراج عن الموقوفات لحصولهن على البراءة لعدم ثبوت الأدلة، وعدم ضبطهن في حالة تلبس، وقتها أصيبت ميمي بحالة من الصم والبكم وبقيت تبكي طوال الوقت مؤكدة أنها بريئة ومظلومة وأن القضية ملفقة.
5.عايدة رياض: ألقي القبض عليها مع 6 فنانات، ومنهن ليلى يوسف الشهيرة بـ”ليليان”، وهي القضية التي عرفت باسم “كومبارس”، وتمت معاقبتها بالحبس لمدة عام بتهمة ممارسة الرذيلة بأحد الأوكار مصر الجديدة في أوائل عام 1982.
وبعد معاقبتها بالحبس لمدة عام وإيداعها بسجن القناطر لمدة 3 أشهر، تمت تبرئتها في عام 1983 بعد أن تأكدت المحكمة أنها زج بها في الاتهام على غير سند من الواقع أو الحقيقة.
بينما عاقبت “ليليان” بالحبس 5 سنوات ثم خفضت إلى عامين ونصف عام وغرامة 500 جنيه مع المراقبة ومصادرة السيارة المضبوطة في محكمة مستأنف الآداب.
وكانت محكمة جنح قصر النيل قد حكمت بحبس الفنانة شروق عبد العزيز قد حكم عليها سنة بعد إدانتها بممارسة الدعارة وبالتحريض على الفجور.
وحددت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، جلسة 5 نوفمبر المقبل، لنظر استئناف الممثلة الشابة شروق عبد العزيز على الحكم بحبسها لمدة سنة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.