أعلان الهيدر

الرئيسية أبرز ثمانية أشياء كشفت عنها مايكروسوفت في مؤتمرها

أبرز ثمانية أشياء كشفت عنها مايكروسوفت في مؤتمرها



كشفت مايكروسوفت في مؤتمرها الذي أقامته أمس الأربعاء عن منتجات تدور حول الإبداع، بما فيها تحديث كبير لويندوز 10 أطلقت عليه "تحديث المبدعين"، وحاسوب شخصي يحمل اسم "سيرفس ستوديو"، إلى جانب تحديث برنامج الرسام القديم في ويندوز ليدعم التصميم ثلاثي الأبعاد، كما كشفت عن دخولها مجال الواقع الافتراضي بالتعاون مع بعض الشركاء.
 
التحديث الإبداعي لويندوز 10 (Windows 10 Creators Update)
سيحصل ويندوز 10 على تحديث رئيسي مطلع العام 2017 يحمل اسم "تحديث المبدعين"، يتضمن إضافة أدوات إبداع ثلاثية الأبعاد، والبث الحي، وبطولات مخصصة لتطبيقات إكس بوكس، والتركيز نحو التواصل مع جهات الاتصال المقربة من خلال وضع "الأشخاص في مركز تجربة ويندوز" على حد قول تيري ميرسون نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ويندوز والأجهزة في مايكروسوفت.

الرسم ثلاثي الأبعاد (3DPaint)
أعادت مايكروسوفت تطوير برنامج الرسام التقليدي في ويندوز من الصفر فأصبح اسمه "باينت3دي" وبات يتمتع بإمكانية تحويل الصور إلى "ذكريات" ثلاثية الأبعاد، وتصميم أجسام ثلاثية الأبعاد، وتحويل أي شيء إلى جسم تفاعلي بما يتيح للمستخدمين مشاهدة أعمالهم باستخدام نظارة هولولينس للواقع المعزز أو نظارات الواقع الافتراضي الأخرى. 


نظارة واقع افتراضي لويندوز (Windows VR headsets)
إلى جانب نظارة مايكروسوفت للواقع المعزز "هولولينس"، فقد أعلنت الشركة أول دخول لها في مجال العالم الافتراضي من خلال نظارات خاصة بويندوز 10، وستطرح مثل هذه النظارة بسعر يبدأ من 299 دولارا وستعمل بمنصة ويندوز هولوغرافيك التي تعمل بها نظارة هولولينس.

ولم تكشف الشركة عن موعد رسمي لطرح نظارة الواقع الافتراضي الجديدة، لكنها قالت إن شركات إتش بي وديل ولينوفو وأسوس وأيسر ستصنع هذه النظارات.
البث الحي في إكس بوكس (Xbox live streaming)
دمجت مايكروسوفت البث الحي في تطبيق إكس بوكس في تحديث المبدعين المقبل لويندوز 10، وسيعمل البث الحي كجزء من خدمة إكس بوكس لايف بما يتيح للأشخاص متابعة أصدقائهم الحاليين على إكس بوك لايف، كما أصبح بإمكان المشاهدين إرسال مقترحاتهم وتعليقاتهم مباشرة إلى الألعاب.

وحدثت الشركة منصة "أرينا" بما يتيح للاعبين صنع تحدياتهم وبطولاتهم الخاصة، كما شمل "تحديث المبدعين" إضافة دعم لصوت "دولبي أتومز" لمنصة إكس بوكس.
أشخاص ويندوز (Windows People)
أكدت ميكروسوفت رغبتها في مساعدة المستخدمين على التواصل مع أقرب الناس إليهم مثل الأقارب وأفضل الأصدقاء والعائلة، ويتيح التحديث الجديد التواصل مع هؤلاء مباشرة من شريط المهام في ويندوز، كما كشفت الشركة عن ميزة جديدة تشبه ميزة "النكز" (poke) في فيسبوك، أطلقت عليها اسم "تابس" (نقرات) تتيح للمستخدمين أن يرسلوا إلى بعضهم ملصقات لأجسام ثلاثية الأبعاد للتذكير بأنهم موجودون.

حاسوب سيرفس ستوديو (Surface Studio)
وهو حاسوب من فئة "الكل في واحد" يبلغ سمكه 12.5 مليمترا فقط، وهو عبارة عن شاشة بقياس 28 بوصة تدعم تقنية "بكسل سنس"، وتضم معالج رسوميات من نوع "جيفورس 980أم" لشركة إنفيديا، ومعالج آي7 لشركة إنتل، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 32 غيغابايت، وسعة تخزين بحجم تيرابايتين.

ويتضمن الحاسوب مفصل مرن يتيح إمالة الشاشة لزاوية حادة بما يحول الحاسوب من الشكل التقليدي إلى لوح للرسم أو الأعمال الإبداعية، وبدأ الطلب المسبق على هذا الحاسوب لحظة إعلانه مقابل 2999 دولار.
قرص سيرفس (Surface Dial)
وهو عبارة عن أداة إدخال جديدة لأحدث منتجات سيرفس، ويوفر رد فعل لمسي حيث يمكن تدويره للاختيار بين الأشياء ضمن قائمة على الشاشة، مثل لون معين أو التقليب بين صفحات ملف وورد، كما يمكن وضع القرص مباشرة الشاشة للتحكم السياقي بالبرامج. وسيطرح القرص في نوفمبر/تشرين الثاني مقابل مئة دولار، في حين سيتوفر مجانا مع حاسوب سيرفس ستوديو.

سيرفس بوك آي7 (Surface Book i7)
لم تكشف الشركة عن حاسوب سيرفس بوك جديد، وإنما أعلنت عن تحديث طراز العام الماضي ليتضمن معالج إنتل كور آي7 وبطارية أكبر تمد من عمره حتى 16 ساعة من العمل المتواصل، ومعالج رسوميات أفضل ومروحة إضافية لتبريد الحاسوب، وسيتاح هذا الطراز المحسن في نوفمبر/تشرين الثاني مقابل 2399 دولارا.


المصدر:الجزيرة نت

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.