أعلان الهيدر

الرئيسية أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة
مدونة بانوراما الحياة تخصص  قسم كامل للبحوث المدرسية لكل المستويات و تجد فيه كل ما يخص التلميذ و الطالب. في هذا البحث سوف نتطرق إلى أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة.
أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

تمهيد:
مع نمط الحياة السريعة والمنشغلة، فنحتاج لتناول أطعمة غنية تمد الجسم بالطاقة اللازمة كي نستطيع ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة. كل تلك الأطعمة لا بد وأن تكون خيارات صحية وغنية بالطاقة. فإن الأطعمة الغنية بالطاقة هي مصدر ممتاز للفيتامينات، المعادن، الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، كما أنها أيضًا قليلة السعرات الحرارية. احرصي دومًا على إدراج مثل تلك الأطعمة في وصفاتك، أو تناولها كسناك صحي بين الوجبات.
نقدم إليك قائمة ببعض الأطعمة الصحية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة اللازمة .
اللوز:
اللوز كباقي أنواع المكسرات الأخرى، هو مصدر ممتاز للبروتين. ويساعد البروتين على تنظيم مستويات السكر في الدم، مع الحفاظ على مستويات الطاقة اللازمة خلال اليوم. اللوز أيضًا من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، فهو يحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار. بالإضافة إلى البروتين، فإن اللوز يحتوي على الألياف الغذائية، الريبوفلافين، الماغنسيوم، الحديد والكالسيم. وقد ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن اللوز يحتوي على الكالسيوم أكثر من باقي أنواع المكسرات الأخرى، كما يمكنه إمداد الجسم بالاحتياجات اليومية اللازمة من فيتامين E.
أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة
 التفاح:
الألياف الغذائية تساعد على الشعور بالشبع وتثبيط الشهية، مما يمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم. فيحتوي التفاح على البكتين، وهو أحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز. كما يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة كفيتامين C، الذي يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية، ويساعد أيضًا على زيادة امتصاص الحديد.
أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

التوت الأزرق:
التوت البري قد أثبت قدراته لتحسين الذاكرة قصيرة المدى وإبطاء علمية التقدم في العمر. أيضًا التوت الأزرق مصدر غني بالألياف وفيتامين C، كما أنه قليل السعرات الحرارية.
أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

البروكلي:
البروكلي مصدر هام لمضادات الأكسدة كفيتامين A، وفيتامين C، فيساعد على حماية الخلايا من التلف. كما أنه أيضًا مصدر جيد للكالسيوم، البوتاسيوم، الفولات والألياف الغذائية. وكل تلك العناصر الغذائية تساعد على إمداد الجسم بالطاقة، كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي.
أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

الفاصوليا الحمراء:                                      

الفاصوليا الحمراء من الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، ونسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع والحصول على الطاقة اللازمة للجسم. كما أنها مصدر ممتاز للحديد، الماغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، النحاس والثيامين.
أطعمة أساسية لإمداد الجسم بالطاقة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.