أعلان الهيدر

الرئيسية كل ما يخص السياحة في تونس من الشمال إلى الجنوب، السياحة التونسية بكل جوانبها و أنواعها و أشكالها

كل ما يخص السياحة في تونس من الشمال إلى الجنوب، السياحة التونسية بكل جوانبها و أنواعها و أشكالها

كل ما يخص السياحة في تونس من الشمال إلى الجنوب
السياحة التونسية بكل جوانبها و أنواعها و أشكالها
و أهم المناطق السياحة في تونس
 
تمهيد :                                             
مرحبا بكم في تونس
مرحبا بكم حيث الشمس ساطعة والسماء زرقاء، ويمكنكم الإطلاع على المعالم الأثرية الفريدة والمتميزة، والتقاليد الأصيلة، والمناظر الخلاّبة من صحراء رملية وشواطئ ذهبية وجبال رائعة واكتشاف الكثير من المناطق السياحية الجميلة.

إكتشف تونس
متجهة نحو إيطاليا وضاربة جذورها في أعماق الصحراء، تمثّل تونس بحقّ حلقة الوصل ين أوروبا وإفريقيا، وقد أثّرت وتأثرت بالحضارات العريقة التي قامت في المنطقة، فقد كانت قلب الحضارة القرطاجية، التي لا تزال بعض تقاليدها الشعبيّة حاضرة إلى اليوم، وكانت أيضا مقاطعة رومانية متميّزة. ولا تزال لوحات فسيفسائية كبيرة ورائعة شاهدة على ذلك.

1-    مواسم سياحية
·        البحر والشمس والترفيه:
الرمل الأبيض الصافي، ونسمات البحر العليلة، من مميزات شواطئ البلاد التونسية. وعلى كامل الشريط الساحلي تمتدّ سلسلة من الفنادق المصنفة، الكثير منها شيد حديثا ومنها ما تمّ إعادة ترميمه، ليتلاءم مع أذواق ومتطلبات كافة السياح، ويستمد الطابع المعماري الفندقي التونسي خصوصياته من الطبيعة، حيث الجنان المزدهرة وحدائق الياسمين.


  

·        للسياحة العائلية مكانة خاصة:
للأطفال هنا مكانة خاصة، فالكلّ أعدّ للطفل من الظروف ما يجعله يقضي عطلة تجمع بين الترفيه والإفادة.الصغار منهم سينعمون باللعب على الشواطئ ذات الرمال الذهبية الصافية، ويجدون أيضا في الفنادق مسابح خاصّة بهم، ونواد للرسم وصناعة الفخّار وغير ذلك من الأشغال اليدوّية.
·        عطل للترفيه:
تتمتّع تونس بكلّ ما يجعل منها قبلة للسياح بدءا ببحرها الأخاذ وصولا إلى كافة أشكال الترفيه وممارسة الرياضات مثل كرة المضرب أو الرماية بالقوس أو القوارب وغيرها من الألعاب الرياضية البحرية كالتزلّج على الماء، دون أن ننسى الرياضات الجماعيّة مثل كرة القدم.
==============

السياحة في تونس ، أهم المناطف السياحية في تونس ، شواطيء قرطاج الساحرة

=================


·        رياضة الصولجان:
يوجد في تونس 9 ملاعب كبرى لممارسة رياضة الصولجان، وهي تستقبل اللاّعبين على مدار السنة بفضل المناخ اللطيف والشمس دائمة الشعاع. هذه المراكز تتنوع بين غابات الشمال بطبرقة وصولا إلى صحاري الجنوب الغربي.
·        الإستشفاء والعلاج بمياه البحر:
أن يستقلّ المرء الطائرة ومن ثمةّ يعبر البحر الأبيض المتوسط، ويترك بذلك القتامة والقلق... باتجاه أرض تتحالف فيها الإبتسامة واللطف وزرقة السماء: لا شكّ أن ذلك يمثّل بداية الدخول في عالم السعادة.
وتوفر العديد من الفنادق ومراكز الإستشفاء بمياه البحر فرصة للتمتع باللذّة اثر حمام الزيوت الأساسية، الذي ترافقه جلسات تدليك الجسد، مع الإستمتاع بالنظر إلى المشاهدة الخلابة المطلة على البحر المتوسط.
و لا يفوتنا الذكر الاستشفاء بالمياه المعدنية الحارة و التي تعتبر ميزة في السياحة التونسية و يوجد العديد من المناقط التي ينتشر فيها هذا النوع من السياحة على غرار الحامة التي تقع في الجنوب التونسي من ولاية قابس و التي تحتوي على أكثر من 40 حمام طبيعي و تتراوحة حرارة المياه فيه من 40 إلى 60 درجة .
·        السياحة الصحراوية:
سحر الضوء والهواء النقيّ، والمناظر الطبيعية الصحراوية... دعوة للجميع تدوي بها الصحراء وسط المدن الحديثة.
ويقدّم الجنوب التونسي مواعيد رائعة لا تنسى، كما يوفّر مساحات هائلة للإكتشاف: الكثبان الرملية العملاقة، والشطوط، والآبار والواحات الرائعة.
·        السياحة الثقافية:
تفتخر تونس لإمتلاكها أهمّ مجموعة من الفسيفساء الروماني في العالم (متحف باردو)، وتقدم قرطاج صورة رائعة لبقايا أهمّ حضارة عرفها المتوسط.
والمواقع الأثرية في التراب التونسي لا تحصى: صرح الكابيتول في دقّة، المدن العتيقة تونس والحمامات والقيروان وسوسة والمنستير وصفاقس، عدد كبير من المساجد في القيروان وتونس وغيرهما.
2-    من الشمال إلى الجنوب:
·        تونس الشمال:
من طبرقة إلى شواطئ أوتيك، ... سمفونية من الألوان الصافية تتراوح بين اخضرار الأرض وزرقة البحر والسماء. غابات الفلين في جبال خمير، الوديان الصغيرة حول بنزرت والمياه الجارية عبر انشقاقات الصخر المترامي على  الشواطئ الرملية.
·        تونس وضفاف مدينة قرطاج:
تونس مدينة مثقلة بالتريخ لكنّها ذات حيوية من نوع خاص، فهي تغري زوارها بسحر مناخها المتوسطي وعراقة تاريخها الممتد نحو خمس مائة سنة. اتساع الأسواق، والمساجد التاريخية، والبيوت الجميلة ذات الواجهات الحجرية المنحوتة، والأبواب المتعددة الأشكال والألوان وساحات الديار الواسعة، العابقة بإرث الحضارة العربية الإسلامية.
===============

السياحة في تونس، أهم المناطق السياحية، الحمامات وياسمين الحمامات :

·        الوطن القبلي:
أشجار الليمون وحدائق الياسمين والسهول الجميلة، والشواطئ الممتدة ذات الرمال الذهبية والبحر الفيروزي. من مميزات منطقة الوطن القبلي الشهيرة بفنادقها ومطاعمها وسهراتها الرائعة مما جعلت منها المزار السياحي الأبرز.
·        سوسة، المهدية:
قد تكون مدينة سوسة تأسست من قبل الفينيقيين قبل تأسيس قرطاج، الذين سموها حضرموت. وقد كانت مدينة مستقلّة إلى حدود القرن السادس قبل الميلاد، حيث أصبحت حينها تحت نفوذ قرطاج. إثر الحروب البونية، وما نتج عنها من تدمير قرطاج من قبل الرومان.
·        القيروان و صفاقس:
مدينتان عتيقتان ذات تاريخ وتقاليد ضاربة في الجذور، بمعالمهما المتميّزة والأجواء العابقة بسحر الماضي. القيروان شكلّت أولى العواصم الإسلاميّة في منطقة المغرب العربي، وإحدى أهمّ المدن في حوض البحر الأبيض المتوسّط.
·        جربة، جرجيس، قرقنة:
أجواء لا مثيل لها في هذه المنطقة من المتوسّط، مشاهد يلفّها الجمال والهدوء، وشواطئ لا تنتهي من الرمل الأبيض المسور بغابات النخيل. بحر بزرقته المتميّزة وزوارق الصياّدين بألوانها البهيجة والرائعة... تتقاسم كلّ من جربة وجرجيس وقرقنة وتتشارك في هذا السحر والجماليّة.
·        عوالم القصور الصحراوية:
في تلاقي الصحراء والجبال تطالعنا القصور، كأنّها نبتت من الصخور ونحتت منها، هي مخازن للحبوب والزيوت وجميع أصناف المؤن، بها يحتمي السكان ويتحصّنون عند الغارات وتعرضهم للهجمات.
·        رمال الصحراء:
على مداخل الصحراء يجد المرء سحرا لا يجده في أيّ مكان في الدنيا، الكثبان الرمليّة والمناظر الطبيعية وروح الصحراء التي تلهم الروح والجسد على حدّ السواء. الصحراء التونسية ليست عالما، بل هي عوالم تفتح على بعضها البعض وتفتح أيضا على السحر والجمال والحلم كذلك.
·        واحات الجريد:
على الطريق باتجاه الصحراء تبدو كلّ من توزر ونفطة كالسراب الذي سرعان ما يتحوّل إلى حقيقة، بواحات النخيل المترامية الأطراف والكثبان الرملية الشبيهة بالبحر المتحرّك.
السياحة في تونس

السياحة في تونس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.