أعلان الهيدر

الرئيسية السياحة في تونس، سوسة وميناء القنطاوي:

السياحة في تونس، سوسة وميناء القنطاوي:

السياحة في تونس
سوسة وميناء القنطاوي أو مرسى القنطاوي
مرسى القنطاوي
تقع سوسة التي يطلق عليها التونسيون جوهرة السياحة التونسية على بعد ساعتين بالسيارة باتجاه الجنوب الشرقي لتونس العاصمة وحوالي الساعة بالسيارة باتجاه الجنوب الشرقي للحمامات. وتعد مدينة سوسة ثالث أكبر مدن تونس بعد تونس العاصمة وصفاقس، وتقول المصادر التاريخية إن الفينيقيين أسسوها قبل ثلاثة آلاف عام مطلقين عليها اسم حضرموت الذي تغير فيما بعد إلى سوسة. ومنذ تأسيسها على يد الفينيقيين تعاقب على حكم سوسة الرومان والوندال والبيزنطيون ثم العرب المسلمون. وتعرضت أثناء الحكم العربي الإسلامي للاحتلال النورماندي ثم الأسباني ثم الفرنسي إلى أن تم تحريرها منهم عام 1943م.
سوسة

وتمتاز مدينة سوسة بمزارع الزيتون التي تحيط بها من كل جانب مغطية مساحات ضخمة تصل إلى أكثر من ربع مليون هكتار. ومن المنظور السياحي، فإن أهم ما ينبغي مشاهدته في سوسه المدينة القديمة التي حافظت على العديد من معالمها بفضل اهتمام الجهات التونسية المختصة. ومن تلك المعالم برج خلف الفتى المطل على القصبة الذي يرتفع 30 متراً ويمكن للسائح منه أن يستمتع بنظرة عامة على المدينة. وكذلك الرباط وهو عبارة عن حصن بني في عهد دولة المرابطين، والجامع الكبير الذي بناه الأمير الأغلبي عام 850م، والمتحف الذي يضم مجموعة هامة من الفسيفساء.
السياحة في تونس

كذلك من أهم المعالم السياحية التي لا يمكن لأي سائح لسوسة تجاهلها، هو ميناء القنطاوي الذي فكر التونسيون فيه كوسيلة تجديدية للسياحة التونسية في حوالي عام 1973 ذ 1974 . الأولى من الميناء عام 1979م كمفهوم سياحي جديد في تونس هو مفهوم الميناء الترفيهي الذي أصبح نقطة جذب سياحية كبرى.
ويضم الميناء حوضاً بمساحة أربعة هكتارات يمكنه استيعاب أكثر من ثلاثمائة يخت، وملعباً عالمياً للجولف به 36 حفرة، يشغل مساحة 130 هكتاراً تمتد من شاطيء البحر إلى سفح الهضاب المطلة على الميناء.

كما يضم الميناء مشاريع عقارية مثل مشروع ديار البحر الذي يتكون من 851 شقة و78 محلات تجارياً، ومشرع ديار الحدائق الذي يحتوي على 214 شقة و40 محلا تجارياً، وموقفاً للسيارات يتسع لحوالي 800 سيارة. ويجذب ميناء القنطاوي حوالي مليوني سائح سنوياً يستمتعون بالتجول على أرصفته والتبضع في متاجره والأكل في مطاعمه وتناول المشروبات في مقاهيه وممارسة الأنشطة البحرية في مياهه مثل ركوب الغواصات والتجوال في القوارب السريعة والتزلج على الماء، ممضين بذلك أوقاتاً يمكن أن تعد من أجمل ما يمكن للسائح أن يمضيه في أي بقعة سياحية في العالم.​
السياحة في تونس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.