أعلان الهيدر

الرئيسية كيف تحمي أجهزتك المنزلية المتصلة بالإنترنت من القرصنة

كيف تحمي أجهزتك المنزلية المتصلة بالإنترنت من القرصنة



حذر خبراء في أمان تكنولوجيا المعلومات من إمكانية مهاجمة قراصنة الإنترنت للأجهزة المنزلية الشبكية غير المحمية، وتثبيت برمجيات القرصنة الخبيثة عليها دون ملاحظة المستخدم، لاستغلالها في أغراض غير مشروعة.
وأكدوا أن القراصنة يستخدمون لهجومهم على سبيل المثال شبكة ضخمة من الأجهزة المنزلية المصابة بالبرمجيات الخبيثة، مثل الكاميرات الشبكية أو أجهزة مراقبة الأطفال أو الثلاجات، مشيرا إلى أن مثل هذه الأجهزة عادة ما تكون غير محمية بشكل جيد في إعداداتها الافتراضية من الهجمات الخارجية.
لذا يجب إجراء فحص دقيق للإعدادات، وحماية الشبكة المنزلية ضد الدخلاء من خلال:
–        تعطيل وظيفة UPnP بالراوتر المنزلي. ومن خلال معيار UPnP يمكن في أسوأ الحالات تعطيل وظائف الحماية للراوتر، وبذلك يمكن أن تصبح الأجهزة المتصلة مرئية خارج الشبكة المنزلية، ما يجعلها هدفا للهجوم.
–        تعطيل الخدمات غير الضرورية، مثل الوصول عن بعد للقرص الصلب المتصل بالراوتر.
–        إذا ما كانت هناك ضرورة من وصولك إلى بعض الأجهزة، مثل كاميرا المراقبة عبر الإنترنت، ينبغي حماية الوصول بكلمة مرور قوية.
–        التحديث المنتظم لبرمجيات جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية يضمن بقاؤها على أحدث مستويات الأمان وحمايتها من الثغرات الأمنية المكتشفة حديثا.
–        الاستفسار عن وسائل تأمين الجهاز عند الشراء؛ وبذلك يمكن من البداية تجنب المخاطر المحتملة الناجمة عن الإعدادات الخاطئة.
المصدر:روتانا نت 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.