أعلان الهيدر

الرئيسية لمن يحلم بالعيش في أمريكا شارك في القرعة من أجل الحصول على اقامة مجانية

لمن يحلم بالعيش في أمريكا شارك في القرعة من أجل الحصول على اقامة مجانية

 فتحت وزارة الخارجية الأميركية باب الترشح لقرعة 2017 للإقامة في أميركا، وبإمكان كل من يحلم بالعيش في بلاد العم سام مراجعة الموقع الخاص التابع لوزارة الخارجية الأميركية لملء استمارة الترشح.
ورغم أن الحظ لا يسعف الكثيرين، إلا أن آلافا من المهاجرين يأتون سنويا من عدة بلدان للاستقرار في أميركا.
وبإمكان الفائزين بالـ"غرين كارد"، أي البطاقة الخضراء الخاصة بالإقامة، الاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي، وغيرها من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة، وأيضا التقدم للحصول على الجنسية الأميركية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية.
ويسمح لهم أيضا بإحضار أزواجهم وأبنائهم غير المتزوجين (تحت سن 21). ومن شروط المشاركة في قرعة اليانصيب، أن يكون الشخص من إحدى الدول المسموح لها بالمشاركة خلال سنة التقديم، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية على الأقل، وأن يكون لديه ما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية.
وتتم المشاركة عن طريق تعبئة طلب إلكتروني عبر الإنترنت في الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية الأميركية وهو https://www.dvlottery.state.gov
وحسب احصائيات موقع وزارة الخارجية الأميركية فإن عدد المترشحين للإقامة في أميركا لقرعة 2015 وصل إلى 14,418,063 شخص.
القرعة مجانية وتحذير من عمليات نصب
وحذرت جهات تابعة للحكومة الأميركية من بينها لجنة التجارة الفيدرالية من عمليات نصب متكررة، إذ تزعم بعض الشركات أن بإمكانها زيادة فرص الفوز بالقرعة مقابل مبلغ معين أو أنها تابعة للحكومة الأميركية. وهنالك العديد من المواقع الإلكترونية التي تدّعي بأنها معنية بقرعة الـ"غرين كارد" لكن لا يوجد سوى موقع رسمي واحد يتم من خلاله التقديم ومن غير تكلفة.
وتحذر وزارة الخارجية الأميركية، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة تأشيرة التنوع، من رسائل إلكترونية تبلِّغ أشخاصا بفوزهم بهذه القرعة وتطلب منهم مبالغ مالية بالمقابل.
وتوضح الوزارة أنها لم ولن تخبر الأشخاص الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني، وتنشر على موقعها الإلكتروني معلومات مفصّلة عن قرعة الغرين كارد وعملية التقدم للمشاركة فيها بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.
يذكر أن مجلس النواب الأميركي كان قد تقدم بمشروع قرار يدعو إلى إلغاء قرعة الـ"غرين كارد" سنة 2005 بدعوى أن "الإرهابيين يمكن أن يستغلوا برنامج الهجرة العشوائية للدخول إلى الولايات المتحدة للتخطيط لشن هجمات إرهابية ضد مصالح أميركية"، إلا إن مشروع القانون قوبل بالرفض.
خطوات بسيطة تكثر من فرص النجاح:
- التأكد من أن الإسم المدرج في الاستمارة يطابق الإسم الموجود في جواز السفر.
- أن يكون المتقدم أو زوجه أو زوجته من مواليد البلدان المؤهلة، والبلد المؤهل هو البلد الذي ولد فيه المتقدم وليس البلد الذي يقيم فيه.
- التأكد من جودة الصورة بحيث تكون حديثة لا تتجاوز ستة أشهر وبالمقاسات المطلوبة.
- إدراج الأولاد القاصرين في نفس استمارة الأب أو الأم.
- الحفاظ على رقم الإثبات من أجل مراجعة نتائج القرعة خلال شهر آب/أغسطس.

المصدر: وزارة الخاجية الأميركية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.