أعلان الهيدر

الرئيسية صور صادمة لرياضة كمال الاجسام لدى النساء

صور صادمة لرياضة كمال الاجسام لدى النساء

انتشرت قبل عدة سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي صور نساء يمتلكن أجسام مرعبة اقوى من اجسام الرجال ، على غرار الصورة النمطية للنساء "الجنس اللطيف" ، مع العلم بأن رياضة كمال الأجسام للنساء بدأت عام 1978م في أول بطولة لهم كانت في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ركز الحكام على العضلات و حجمها عند المشتركات.
و بعد ذلك نظمت اول مسابقة احترافية عام 1980م بإسم "Ms. Olympia"، و أحتلت المركز الأول فيها الأمريكية راشيل ماكليس.
ثم بدأ الاهتمام الكبير بتلك النساء و أخذهن لمجال التمثيل في اشهر الأفلام و اسمه (ضخ الحديد 2)، كما شاركوا في بطولة سيزارز بالاس (قصر القياصرة) العالمية العديد من نساء كمال الأجسام.
و الغريب بالأمر ان هذه الرياضة بدأت بالتقلص اليوم،حيث تراجعت هذه الرياضة و اشتهرت اللياقة البدنبة بدلاً عنها، حيث لا تتمتع فيها المشاركات بعضلات بارزة و ضخمة كالرجال، و اهتموا فقط برشاقة الحركة.
انتشرت رياضة كمال الأجسام في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي وبدايات القرن العشرين. و هدفها تضخيم عضلات الجسم بأكبر شكل ممكن و ابرازها، لمنافسة الاعبين الأخرين بعد استعراض كل شخص للياقته و عضلاته البارزة، و ذلك حسب قواعد محددة تخضع للحكم النسبي على كل من (الكثافة، والتحديد، والوضوح، ولون الجلد) حيث يمنح سبعة حكام نقاطاً للمتنافسين يأخذون على أساسها مراكزهم تنازلياً.











Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.