أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح مهمة لسلامتك أثناء ركوب الدراجة ، أهم النصائح عند ركوب الدارجة

نصائح مهمة لسلامتك أثناء ركوب الدراجة ، أهم النصائح عند ركوب الدارجة

نصائح لسلامتك أثناء ركوب الدراجة
أهم النصائح عند ركوب الدارجة
ركوب الدراجات الهوائية وسيلة مهمة من وسائل النقل فضلا عن كونها رياضة مفيدة جدا، وتمد الجسم بالنشاط والحيوية والصحة، ويؤكد العلماء.
أنها إحدى وسائل خفض انبعاث الكربون من الجسم، كل هذه الفوائد مشجعة على ركوب الدراجات، ولكن لركوب الدراجات أصولا حاول تتبعها حفاظا على سلامتك وحياتك.
وعلى الرغم من أن ركوب الدراجات أمر ممتع ومثير إلا أن الأهم هو سلامة راكبي الدراجات، خاصة في ظل الإحصائيات الخطيرة الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي والتي تؤكد أن ما يقرب من 500 ألف إنسان يصابون سنويا في حوادث دراجات، كما يلاقي 700 راكب منهم حتفهم على أثر تلك الحوادث.
وأكدت مجلة "فوكس نيوز" الأمريكية أن ركوب الدراجات خاصة في المدن الكبيرة والمزدحمة يمكن أن يعرض الشخص للخطر إذا لم يتخذ تدابير السلامة على محمل الجد.
ولسلامتك أثناء ركوب الدراجة، هناك بعض النصائح يجب أن تلتزم بها :
1-      ارتداء الخوذة:
 واحدة من أسهل الطرق للحفاظ على سلامتك طوال الوقت ففي حالة الوقوع من الدراجة واصطدام الرأس بالأرض أو سيارة ما فإنها تكون أقل عرضة للخطر، حيث يتحمل هذا الحاجز الوقائي الاصطدام.
أهم النصائح عند ركوب الدارجة

2-      معرفة قواعد المرور في دولتك:
إن لكل دولة قواعد المرور الخاصة بها فينبغي عليك أن تكون على علم بقواعد وأنظمة الدولة الخاص بركوب الدراجات. وفي العديد من الدول تعتبر الدراجات كالسيارات فيما يتعلق بقواعد وقوانين الطرق والمرور، لذا فإن راكبي الدراجات يخضعون لكثير من القيود الخاصة بالسيارات.
أهم النصائح عند ركوب الدارجة

3-      الابتعاد عن الأرصفة:
بالرغم من أن العادات تختلف من دولة إلى أخرى إلا أن السير بالدراجات على الأرصفة مخالف وغير قانوني، وبغض النظر عن كونه قانونيا أم لا فهو غير آمن علي راكبي الدراجات، فقد يصطدم بأحد المارة أو صناديق البريد أو شيء غير متوقع.
4-       الركوب بحظر:
وذلك عندما تسير بجانب السيارات المسرعة، فينبغي ألا تقوم بحركات متهورة أو مفاجئة أو غير منتظمة.
5-      تجنب الحفر والحصى:
 ينبغي على راكب الدراجة أن يتمعن النظر فيما حوله، ويتأكد أنه لا يسير على قضبان المترو أو مواسير الصرف الصحي أو الحفر، فمن الممكن أن تتمزق إطارات الدراجة ويقع من فوقها فيصاب بالأذى.
6-      ارتداء الملابس الزاهية:

ينبغي على راكب الدراجة أن يرتدي ملابس عاكسة للضوء ليلا حتي يراه الآخرون، أما نهارا فيرتدي ملابس ذى ألوان زاهية مثل اللون الأحمر أو البرتقالي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.